آخر الأخبار

عادل البرينصي : نبيل بفون يُنظّم لقاء تقييمي للانتخابات في تغييب تام لأعضاء مجلس الهيئة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 29 أكتوبر، 2019 على الساعة 19:42 | عدد الزيارات : 1439
زووم - عبّر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عادل البرينصي، عن استغرابه عزم رئيس الهيئة نبيل بفون، عقد لقاء تقييمي للاستحقاق الانتخابي وعمل الإدارة، يومي الخميس والجمعة القادمين بجربة، في ظل "تغييب تام لأعضاء مجلس الهيئة"، وفق تأكيده.

 

وقال عضو الهيئة، اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن أعضاء مجلس الهيئة معنيون بتقييم عمل الهيئة والإطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالعمل الإداري والمالي والقانوني داخلها في إطار ما يخوله لهم القانون ومسؤولياتهم التي انتخبوا لأجلها، وفق تعبيره.

 

وأضاف البرينصي قوله إنّ الهيئة دأبت على تنظيم مثل هذه اللقاءات التقييمية بعيدا عن انفراد الرئيس بالرأي والقرار، مثلما هو الحال اليوم، وفي ظل حضور لممثلي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والإعلام.

 

ولفت في سياق متصل، إلى أن اللقاء المرتقب لا يمكن أن يكون "ترفيهيا" خاص بأعوان الهيئة، كما ذهب إلى ذلك بعض الأعضاء باعتبار عدم رصد الهيئة لميزانية في الغرض، وفق تعبيره.

 

وختم عضو الهيئة بالتأكيد على أن هذا اللقاء التقييمي سابق لأوانه نظرا لعدم استيفاء عملية الطعون بالنسبة للانتخابات التشريعية (آخر أجل 13 نوفمبر 2019) وضرورة تقييم العملية الانتخابية برمتها (انتخابات تشريعية ورئاسية).