آخر الأخبار

في مظاهرات حاشدة: المصريّون يُطالبون برحيل السيسي (فيديو)

زووم تونيزيا | السبت، 21 سبتمبر، 2019 على الساعة 09:24 | عدد الزيارات : 3384
تظاهر أمس الجمعة 20 سبتمبر 2019، عدد كبير من الشعب المصري، في العاصمة القاهرة ومدن مصرية أخرى مثل الإسكندرية والمحلية للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وخرج مئات الأشخاص في مظاهرات حاشدة في ميدان عبد المنعم رياض المتاخم لميدان التحرير وسط العاصمة، القاهرة، رافعين شعارات "ارحل يا سيسي" .

وتأتي هذه المظاهرات بعد دعوة المقاول ورجل الأعمال المصري محمد علي، البالغ من العمر 45 سنة الذي اتهم السيسي والجيش المصري بالفساد وإهدار الملايين من أموال الدولة على بناء قصور رئاسية ومشاريع رفاهية، وذلك عبر مقاطع فيديو سجلها من إسبانيا ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وحصدت مئات الآلاف من المشاهدات.

وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع إعلامية صور ومقاطع فيديو توثق التظاهرات الحاشدة بمختلف شوارع مصر والتي تحمل شعارات ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمطالبة برحيله .

وقد تدخّلت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع واعتقال العشرات، حسب ما نشرته شبكة "سي ان ان".

ومن جهته نفى الرئيس المصري هذه الاتهامات واصفا إياها بـ"الكذب"، مدافعا عن بناء القصور الرئاسية. وأكّد أنه سيستمر في بنائها "من أجل مصر" وفق تعبيره.

بدورها أكّدت وكالة فرانس برس أنّ الاعتقالات طالت عددا من المتظاهرين الذين خرجوا ليلا للمطالبة برحيل عبد الفتاح السيسي في القاهرة والإسكندرية والمحلة ودمياط في دلتا النيل وكذلك في السويس.

ويذكر أنّ التظاهر في مصر يخضع لقيود شديدة بموجب قانون صدر في نوفمبر 2013 بعد بضعة أشهر من إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في جويلية من العام نفسه.

السيسي يستقبل سعيّد في القاهرة

الجمعة، 9 أفريل، 2021 - 17:28