آخر الأخبار

إدخال تغييرات على رأس مناطق أمنية بالمنستير لدواع انتخابية: وزارة الداخلية توضّح

زووم تونيزيا | السبت، 14 سبتمبر، 2019 على الساعة 12:22 | عدد الزيارات : 1563
أصدرت وزارة الداخلية، اليوم السبت 14 سبتمبر 2019، بلاغا، توضح فيه ما جاء في تصريحات أحد المترشّحين للانتخابات الرئاسيّة حيث اتهم وزارة الدّاخليّة بإدخال تغييرات على رأس بعض المناطق الجهويّة للأمن بولاية المنستير لأسباب ذات علاقة بالشّأن الانتخابي.

 

وأوضحت الداخلية، أنّ ما تضمّنته هذه التّصريحات مجانب للواقع، إذ أنّ كلّ التّغييرات التّي تمّت مؤخّرا كانت في إطار الحركة الدّوريّة للنّقل، التي تقوم بها مصالح الوزارة سنويّا وفي نفس الفترة ولم تقتصر على هذه السّنة، وقد شملت كلّ أسلاك قوّات الأمن الدّاخلي من أمن وطني وحرس وطني وحماية مدنيّة.

وبينت الوزارة، أن رئيس منطقة الأمن الوطني بالمنستير بالذّات والذي تمّ ذكره حصريّا بهذا التّصريح لم تشمله حركة النّقل وهو يمارس حاليّا مهامّه على رأس المنطقة المذكورة.

ومن جهة أخرى، يُشار إلى أنّ التّغيير الذي تمّ على رأس إقليم الأمن الوطني بالمنستير - والذي قد يكون هو المقصود في هذا التّصريح –كان بدوره في إطار حركة النّقل المذكورة، علما وأنّ مدير الإقليم تمّت نقلته إلى العاصمة بخطّة وصلاحيّات مدير إدارة مركزيّة ولم تتمّ إقالته.

هذا وأكّدت وزارة الدّاخليّة بأنّ مثل هذه التّصريحات من شأنها أن تبثّ الفتنة بين أجهزة الدّولة وتمسّ من معنويّات قوّات الأمن وتشوّش على آدائها لمهّامها وخاصّة في تأمين الانتخابات ومقاومة الإرهاب وهي تدعو تبعا لذلك للنّأي بها عن كلّ التّجاذبات ذات العلاقة بالشّأن الانتخابي لتتفرّغ لمهّامها الأمنيّة الصّرفة في إطار القانون والتزاما بمبادئ الحياد والوقوف على نفس المسافة من كلّ المترشّحين.

كلمات مفاتيح :
وزارة الداخلية