آخر الأخبار

حزب المؤتمر من أجل الجمهورية لقواعدها : لَكُمْ حرية الاختيار في الانتخابات الرئاسية، ولكن ..

كريمة قندوزي | الأربعاء، 11 سبتمبر، 2019 على الساعة 14:01 | عدد الزيارات : 705
اجتمعت الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية بالمقر المركزي للحزب و ذلك يوم أمس الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019.

و نظرت الهيئة في آخر استعدادات الحزب للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 06 أكتوبر 2019، كما نظرت في موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية 2019.

و تصادقت الهيئة على الموقف التالي :

للتداول حول مجريات الساحة الوطنية و خصوصا في علاقة مع ما أعلنت عليه الحكومة مؤخرا من اعتزام شن حرب على الفساد ، وانتهت إلى ما يلي :

 

1 - تذكّر الهيئة السياسية للحزب بموقفها السابق بعدم تقديم مترشح عن الحزب في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام و ذلك حرصا من الحزب على عدم المساهمة في مزيد تشتيت القوى الوطنية المؤيدة لاستحقاقات ثورتنا المجيدة .

2 – تأسف الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية لعدم توصل الأحزاب التي نتقاسم معها المشترك الوطني الى التوافق حول مرشح واحد و اكتفاء المترشحين عن هذه الأحزاب بمطالبة بعضهم البعض بالتنازل عن ترشحهم و ذلك بحثا عن المصالح الضيقة و البحث عن التموقع على حساب المشروع الوطني .

3 – قررت الهيئة السياسية ترك حرية الاختيار لقواعدها و منخرطيها مع دعوتهم الى التقيد بالتصويت لفائدة المترشحين الذين يعبرون صراحة عن التزامهم في برامجهم بالدفاع عن استحقاقات الثورة و تعهدهم بالعمل الجاد لتفكيك منظومة الاستبداد و الفساد .

4 – تعبر الهيئة السياسية عن قلقها من المناخ السياسي الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية و التشريعية و الذي يتميز بسطوة المال السياسي الفاسد و غياب تغطية اعلامية متوازنة و انعدام تكافؤ الفرص بين مختلف المتنافسين و تعدد التجاوزات المرتكبة في ظل صمت مطبق من الهياكل المكلف بالرقابة و هو ما من شأنه المساس بنزاهة الانتخابات.