آخر الأخبار

بعد أسابيع فقط: أمل تونس يتخلى عن سلمى اللومي كرئيسة له

زووم تونيزيا | السبت، 20 جويلية، 2019 على الساعة 09:25 | عدد الزيارات : 5013
أصدر حزب امل تونس بلاغا توجّه به الى مناضليه ومناضلاته والمهتمين بالشأن السياسي أعلن فيه عن الغاء اتفاق 8 جوان 2019 الذي ينص على تعديل النظام الاساسي للحزب وانتخاب سلمى اللومي مديرة الديوان الرئاسي السابقة رئيسة وممثلة قانونية له.  

 

 

وأوضح الحزب أن فك الارتباط يأتي بعد ان تبين عدم جدية الاطراف الموقعة على وثيقة الاتفاق وتنصلها من تجسيم مقتضياته المتعلقة اساسا بعدم المس من خصوصية الحزب ومبادئه العامة والمحافظة على قياداته من خلال الابقاء على ثلاثة اعضاء من مكتبه التنفيذي ضمن تركيبة المكتب التنفيذي الجديد واحترام هياكله المحلية والجهوية وتشريك مناضلي الحزب ومناضلاته في القائمات المرشحة للانتخابات التشريعية القادمة.


كما أعلنت آمنة منصور القروي انها تخلت عن موقعها كأمينة عامة للحزب لتستعيد رئاسة حزب امل تونس بمقتضى قانون الاحزاب خصوصا وان الاتفاق لم يقع تضمينه بصفة قانونية الى جانب كونه لم يراع بروتكول الاتفاقات الملزمة قانونيا.


وعبّر الحزب عن تأسفه لفشل التقارب مع عدد من الاطراف الحزبية والشخصيات السياسية لاسيما عدم التوصل الى اتفاق جدي مع سلمى اللومي لدفعها الى احترام ما تضمنه اتفاق 8 جوان 2019 .

 

كلمات مفاتيح :
سلمى اللومي