آخر الأخبار

السبسي يؤكد حرص تونس على أمن السعودية وكل دول الخليج العربي

زووم تونيزيا | الجمعة، 31 ماي، 2019 على الساعة 10:15 | عدد الزيارات : 1364
جدّد قايد السبسي إدانة تونس ورفضها لاستهداف المدن الآمنة ومحطات ضخ النفط في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية، واستهداف السفن التجارية قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، معتبرا أنه يمثّل تصعيدا يعرّض الأمن الإقليمي للخطر وتهديدا صريحا لأمن وسلامة الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.  

 

 

وشدد قايد السبسي يؤكد حرص تونس على أمن السعودية وكل دول الخليج العربي على أنّ الأمن القومي الجماعي العربي كل لا يتجزأ، مؤكدا حرص تونس على أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة وكل بلدان الخليج العربي الذي يمثل أحد أهمّ مقومات الأمن والاستقرار في عموم المنطقة العربية والعالم.


وأضاف أن الأوضاع الدقيقة التي تمر بها المنطقة تتطلب تقييما مشتركا ومعمقا للتحديات ولمصادر وأشكال التهديد التي تستهدف مقومات الأمن القومي العربي، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه المساعدة على تحديد أنجع السبل لمواجهتها وتطويق آثارها واحتوائها حفاظا على أمن واستقرار بلدان المنطقة.


وحذر من الانجرار نحو فصول جديدة من التوتر وعدم الاستقرار، على حساب حق شعوبها في العيش الكريم في كنف السلم والطمأنينة.


يذكر أن القمة العربية الطارئة التي دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إثر استهداف عدد من المدن في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية، واستهداف السفن التجارية قبالة سواحل دولة الإمارات العربية المتحدة، ومحطات ضخ النفط في المملكة.


وقد سبق تنظيم القمة العربية الطارئة اليوم انعقاد القمة الخليجية على أن تعقبها غدا القمة الاسلامية الرابعة عشرة التي سيكون لرئيس الجمهورية فيها كلمتان الأولى باسم المجموعة العربية والثانية باسم تونس.

كلمات مفاتيح :
الباجي قايد السبسي