آخر الأخبار

بعد قضية أولى لإيقاف تصوير "شورّب": رفع قضية ثانية لإيقاف البث

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 7 ماي، 2019 على الساعة 10:52 | عدد الزيارات : 8875
أكّد كاتب سيناريو الجزء الأول من المسلسل التونسي "شورّب"، رياض النفوسي، أنه تقدّم بقضية لإيقاف بث المسلسل، بعد أن كان قد رفع قضية أولى لإيقاف التصوير.

 

واتهم النفوسي في حوار مع جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 07 ماي 2019، قناة التاسعة بالاستيلاء على العمل و تشويهه، سعيا إلى "جلب الجمهور بأي شكل كان" وفق تعبيره.

وأوضح كاتب المسلسل أنه "إلى غاية بداية مارس 2019 كانت الأمور جيدة مع المنتجة والتي أمضيت معها العقد وكانت متشبثة بروايتي ومعجبة بها.. ثم انطلق فريق الإنتاج في العمل واتصلوا بالممثلين، لكن فجأة وعلى إثر اتفاق بين قناة التاسعة والمنتجة لإعادة المخرج ربيع التكالي إلى فريق العمل مقابل تسليمها باقي مستحقاتها المالية، استغل البعض هذا الوضع لفرض شروط منها القبول بعودة ربيع التكالي ككاتب وهو في الأصل مُخرج، وأنا رفضت لأني اشتغلت على السيناريو بطريقة ركزت على الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لتلك الفترة مع عدم إهمال شورب".

وأضاف أنه تم تجاهله و تمت مواصلة التصوير دون استشارته، مؤكدا أنّ المنتجة لم تستقر على القناة الباثّة للمسلسل إلا في آخر مارس، حيث كان من المحتمل أن يتم بثه على قناة قرطاج +، ثم قناة الحوار التونسي، ليتم الاتفاق أخيرا على قناة التاسعة".