آخر الأخبار

سوسة: افتتاح نقطتي بيع من المنتج إلى المستهلك وضخ 32 ألف لتر زيت مدعم يوميا

زووم تونيزيا | الاثنين، 6 ماي، 2019 على الساعة 14:36 | عدد الزيارات : 1704
وأكد المدير الجهوي للتجارة بسوسة أحمد المثلوثي افتتاح نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بجانب المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بسوسة وتتوفر فيها كافة المواد الاستهلاكية من خضر وغلال وتمور ولحوم دواجن وزيت الزيتون الذي يوفره الديوان الوطني للزيت، بالإضافة إلى مواد أخرى على غرار التوابل والحلويات والمياه المعدنية ومواد التنظيف.  

 

 

وأضاف المثلوثي في تصريح لشمس أف أم، أن نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك الثانية ستكون بمدخل مدينة مساكن من ولاية سوسة، وتتوفر فيها المواد الفلاحية من خضر وغلال بأسعار معقولة جد،مشيرا إلى أن ثمن الكيلوغرام الواحد من البطاطا والبصل لا يتجاوز الدينار، بالإضافة إلى أن ثمن الكيلوغرام الواحد من الطماطم لا يتجاوز 1500 مليم و أن ثمن الكيلوغرام الواحد من التمور يتراوح بين 6500 و 9000 مليم. 


وأكد أن نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك بمساكن يتم فيها بيع اللحوم الحمراء المحلية ولا يتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من "لحم العلوش" 22 دينارا، بينما لا بتجاوز سعر الكيلوغرام الواحد من لحوم الدواجن بمختلف أنواعها 5800. 


وبخصوص تسجيل نقص في مادة الزيت المدعم، أكد المدير الجهوي للتجارة بسوسة أن وحدات التعليب بصدد ضخ 32 ألف لتر زيت مدعم يوميا بولاية سوسة لتلافي النقص في هذه المادة. 

كلمات مفاتيح :
سوسة