آخر الأخبار

الانتخابات البلدية بسوق الجديد: لا وجود لمترشّحين إلى حدّ الساعة رغم اقتراب موعد غلق باب الترشّحات

زووم تونيزيا | الاثنين، 25 مارس، 2019 على الساعة 12:42 | عدد الزيارات : 2387
أكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد، نبيل جلالي، اليوم الاثنين 25 مارس 2019، أنه لم يتم إلى حدود الساعة العاشرة من هذا اليوم، تقديم أية ترشحات للانتخابات البلدية الجزئية بدائرة السوق الجديد من قبل الأحزاب والائتلافات والقائمات المستقلة رغم الإعلان عن فتح الترشحات منذ يوم 21 مارس الجاري.

 

وأوضح جلالي، في تصريح لموزاييك، أن عملية قبول الترشحات "ستتواصل إلى غاية الساعة السادسة من يوم الخميس 28 مارس، في حين تنطلق الحملة الانتخابية يوم 4 ماي لتتواصل إلى يوم 24 ماي القادم، ويكون يوم الاقتراع يوم 26 ماي".

 

كما دعا نبيل جلالي، ممثلي الاحزاب والائتلافات والقائمات المستقلة الذين ينوون الترشح لهذا الموعد الانتخابي إلى الإسراع بتقديم مطالبهم واتمام ملفاتهم قبل انتهاء الآجال لأن هذه الملفات ستخضع إلى دراسة مدققة من قبل الهيئة وقد تحصل ببعضها اخلالات تتسبب في إلغاء القائمات المترشحة.

 

يشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين بالدائرة الانتخابية بالسوق الجديد يبلغ 13361 ناخبا موزعين على 19 مركز اقتراع و30 مكتب اقتراع ويتنافسون على 18 مقعدا.

 

وقد بلغت نسبة التصويت خلال الانتخابات البلدية الماضية بدائرة السوق الجديد، 42 بالمائة أي بمشاركة 5555 ناخبا.

 

يذكر أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قرّر تنظيم انتخابات جزئية ببلدية سوق الجديد وذلك بعدما وقع حلّ المجلس البلدي بالسوق الجديد اثر تقديم 11 مستشارا بلديا لاستقالتهم خلال شهر فيفري الماضي.