آخر الأخبار

الداخليّة تُعلن عن جملة من القرارات للحدّ من ظاهرة العنف في الملاعب

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 مارس، 2019 على الساعة 09:54 | عدد الزيارات : 6874
انعقدت جلسة عمل مشتركة ، مساء أمس الثلاثاء 19 مارس 2019، في مقر وزارة الداخلية، بإشراف كل من وزير الداخلية، هشام الفراتي، ووزيرة شؤون الشباب والرياضة، سنية بالشيخ، لتدارس ما آلت إليه الأوضاع في المنشآت الرياضية في الفترة الأخيرة ولإيجاد حلول لظاهرة العنف في الملاعب.

 

وقد أفضت الجلسة إلى الاتفاق على اتخاذ جملة من القرارات في ما يتعلق بجميع المسابقات الرياضية على الصعيد الوطني.

 

وتتمثل هذه القرارات وفق بلاغ لوزارة الداخلية، في غلق المدارج الجانبية (فيراج) بمختلف المنشآت الرياضية، التي تكررت بها أعمال العنف والشغب، على أن تدور المقابلات الرياضية دون حضور جمهور بالمنشآت الرياضية التي لم تحصل على شهادة الصلوحية، وعدم السماح بالدخول للملاعب والقاعات الرياضية لمن سنهم دون 18 سنة، كما تُجرى جميع المقابلات دون حضور جماهير الفرق الزائرة إلى غاية نهاية الموسم الرياضي.

 

وتأتي هذه القرارات بعد تواتر أعمال العنف والشغب بمختلف المنشآت الرياضية، والتي أدّت إلى حصول أضرار بشرية ومادية جسيمة، علاوة على خطورة تداعيات هذه الظاهرة.

 

ودعت وزارتا الداخلية وشؤون الشباب والرياضة في نفس البلاغ، كل المتدخلين في الشأن الرياضي إلى احترام مبدإ التنافس الشريف والتحلّي بالروح الرياضية للمحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وإنجاح الموسم الرياضي.

 

وقد حضر جلسة العمل المشتركة كلّ من كاتب الدولة لدى وزيرة شؤون الشباب والرياضة المكلف بالرياضة، ورؤساء جامعات الرياضات الجماعية وعدد من الإطارات السامية بوزارتي الداخلية والشباب والرياضة.