آخر الأخبار

تفاصيل جديدة في قضية عمر العبيدي

زووم تونيزيا | الخميس، 31 جانفي، 2019 على الساعة 15:59 | عدد الزيارات : 5024
كشف تومي بن فرحات محامي عائلة المرحوم عمر العبيدي عن معطيات جديدة في حادثة وفاة محبّ النادي الإفريقي غرقا في وادي بجهة رادس في مارس الماضي بعد ملاحقة أمنية اثر مبارة كرة قدم جمعت النادي الإفريقي بأولمبيك مدنين متهما الأطراف المكلّفة بالقضية بمحاولة طمس الحقيقة.    

 

 

وأضاف المحامي في تصريح لموزاييك اف ام قائلا "من البداية كانت هناك سعي لطمس الحقيقة وتمّ فتح التحقيق لتنسب الجريمة إلى مجهول" مؤكدا وجود تباطئ في التحقيق كلّما كان الطرف المتهم من وزارة الداخلية أو الدفاع، في حين يكون التحقيق أسرع خلافا ذلك، حسب تصريحه.


واتهم بن فرحات الجهة القضائية المتعهّدة بالتقصير من خلال عدم استدعاء شاهد أمني وعدم إحالة أحد المتهمين، بسبب خوفها من النقابات الأمنية، مؤكدا عدم استدعاء طرف أمني كان حاضرا عند وقوع حادثة الغرق، بشهادة أحد الأمنيين الذي أفاد أنّه كان في مقهى مقابل لإحدى الثكنات وسمع أمنيا يقول انه كان حاضرا خلال حادثة الغرق.


كما أبدى بن فرحات تحفّظه على المكافحة التي جرت اليوم بين المتهمين والشهود، مشيرا إلى وجود تضارب في روايات الأمنيين المتهمين حيثو أكّدوا في في أول رواية لهم في ''القرجاني'' عدم قيامهم بمطاردة وأنّهم لم يغادروا محيط ملعب رادس، ولكن تراجعوا بعد ذلك عن أقوالهم وأكّدوا قيامهم بالمطاردة اثر مكافحتهم بتسجيلات لكاميرات مراقبة. 


كما استغرب عدم اصدار التقرير الطبي رغم مرور 10 أشهر على الحادثة مجددا تأكيده بأنّ المرحوم عمر العبيدي لم يقم بإلقاء نفسه في الوادي بل تمّ اجباره على ذلك، حسب روايات الشهود.

كلمات مفاتيح :
عمر العبيدي