آخر الأخبار

اعتداء معلّم على تلميذه بطريقة "وحشية": الأمّ تسقط حق التتبع والمندوب الجهوي يتعهّد بالقضية

زووم تونيزيا | الخميس، 31 جانفي، 2019 على الساعة 12:58 | عدد الزيارات : 5663
أفاد عبد المنعم الورتاني المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة ببن عروس، اليوم الخميس 31 جانفي 2019، بأن إشعارا قد ورد على مندوب حماية الطفولة، المنصف بن عبد الله يوم الثلاثاء مفاده الاعتداء بالعنف على طفل بمدرسة ابتدائية في مدينة حمام الأنف.

 

وأكّد الورتاني بأن مندوب حماية الطفولة قد تعهد بالموضوع وتم إحالة الأمر على النيابة العمومية التي تعهدت جزائيا بالملف بالإضافة إلى التعهد النفسي بالطفل البالغ من العمر 11 سنة.

 

ونقلا عن موزايك، فإن والدة الطفل قد أسقطت حق التتبع على إثر إتصال المعلم وعدد من الإطارات بالمدرسة بها خصوصا وأنه في السنة الأخيرة من مسيرته المهنية ويعاني من أمراض مزمنة .

 

في المقابل أكّد المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة ببن عروس عبد المنعم الورتاني بأن اسقاط والدة التلميذ للتتبع لا يمنع الدولة من مواصلة تتبع هذا المعلم قانونيا.

 

يذكر أن رواد شبكات التواصل الاجتماعي تتداولوا أمس مقطع فيديو يظهر والدة أحد التلاميذ وهي مستاءة من تعنيف ابنها من قبل أستاذه ، بمدرسة صلاح الدين بوشوشة بحمام الأنف .

 

ويظهر التلميذ في الفيديو المصور ، وأثار العنف بادية على رقبته ، حيث أشارت والدته إلى أن أستاذه عمد إلى الإعتداء عليه بالعنف بسبب شجار مع أحد زملائه في الصف .

 

وقالت الأم أن الأستاذ غرز أظافره، في رقبة ابنها، واقتلع لحمه، مستنكرة فعلته، ومتسائلة عن الجرم الذي قد يتسبّب له في عقاب بتلك الطريقة الوحشية، على حدّ تعبيرها.