آخر الأخبار

في أول يوم من الأسبوع المغلق: تواصل مقاطعة الإمتحانات بأغلب المعاهد

زووم تونيزيا | الاثنين، 3 ديسمبر، 2018 على الساعة 09:36 | عدد الزيارات : 3948
في أول يوم من الأسبوع المغلق الذي ينطلق اليوم الاثنين 03 ديسمبر 2018، يواصل الأساتذة مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول بينما تتمّ مواصلة الدروس بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي باتحاد الشغل.

 

و قد أكّد عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي في بنزرت غازي المحواشي، نقلا عن موزاييك، أن نسبة انخراط الأساتذة في اليوم الأول من مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول في أسبوعها المغلق بلغت نسبة 70 بالمائة.

 

وأشار بالمناسبة إلى تعرّض عدد من الأساتذة في إعداديتي القنال وسكمة في مدينة بنزرت للاعتداء اللفظي من قبل الأولياء فيما امتنع عدد من التلاميذ عن مواصلة الدروس مطالبين بإجراء الامتحانات.

 

ومن جهة أخرى أعلن الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الثانوي بمدنين، ضو الظويري، أن نسبة استجابة الأساتذة لقرار مقاطعة الإمتحانات قد شمل كامل معاهد الولاية باستثناء بعض الأساتذة الذين رفضوا ذلك وقاموا بإجراء فروض المواد الخاصة بهم .

 

ودعا الظويري سلطة الإشراف إلى الإسراع بإيجاد حلول جذرية 'لمطالبهم المشروعة' وفق تعبيره محملا المسؤولية الكاملة لرئاسة الحكومة التي لم تتبن مطالب الأساتذة، على حدّ تعبيره.

 

يذكر أن ّالمندوب الجهوي للتربية بمدنين، المنجي منصر، كان قد أفاد بأنّ الوزارة حافظت على روزنامة الامتحانات المُعلنة منذ بداية الموسم الدراسي.