آخر الأخبار

الهايكا تقرّر إيقاف هذا البرنامج لمدّة أسبوعين

زووم تونيزيا | الجمعة، 30 نوفمبر، 2018 على الساعة 12:33 | عدد الزيارات : 1969
قررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا" إيقاف برنامج "حديث رجال" الذي يتم بثه على القناة الإذاعية الخاصة "نجمة اف ام" لمدّة أسبوعين .

 

ووق بلاغ للهيئة، فإها قامت بسحب تسجيل جزء من احدى حلقات البرنامج التي تم بثها بتاريخ 18 نوفمبر الجاري من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثه أو استغلاله.

 

وأبرزت الهيئة اتخاذها هذا القرار لتضمن الحلقة المعنية من برنامج "حديث رجال" خطابا يحرض على الكراهية والتمييز على أساس جهوي ما يشكل مخالفة جسيمة على معنى الفصل 30 فقرة 2 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المتعلق بالاتصال السمعي والبصري وهو ما يستوجب التدخل العاجل على معنى ذات الفقرة والإذن بالإيقاف الوقتي للبرنامج موضوع المخالفة.

 

وأضاف البلاغ أنه تم توجيه إعلام بالمخالفة إلى الممثل القانوني للقناة الإذاعية الخاصة "نجمة اف ام" واستدعاؤه للحضور يوم الخميس الموافق لــ 29 نوفمبر الجاري بمقر الهيئة مشيرا إلى أن نائبة الممثل القانوني للقناة قدمت اعتذارها بخصوص مضمون الحلقة المشار إليها وتعهّدت بسحب المقطع موضوع المخالفة من صحفة الفايسبوك الرسمية للإذاعة بعد أن تم اطلاعها على المخالفة المنسوبة إلى القناة وتمكينها من الدفاع والإدلاء بملاحظاتها في شأنها.

كلمات مفاتيح :
الهايكا إيقاف