آخر الأخبار

ترامب: السعودية زبون كبير ..وهذا ما نطلبه من تركيا بخصوص التسجيلات

زووم تونيزيا | الأربعاء، 17 أكتوبر، 2018 على الساعة 23:24 | عدد الزيارات : 1149
زووم - أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، أنه طلب من تركيا تسجيلات صوتية ومرئية، "في حال وجدت" بشأن الصحفي السعودي المفقود منذ أسبوعين جمال خاشقجي.

 

وقال في مؤتمر صحفي، عقده في البيت الأبيض: "طلبناها.. طلبناها في حال وجدت"، مُضيفاً أنّه لا يسعى "على الإطلاق توفير غطاء" للرياض في قضية اختفاء خاشقجي.

 

كما وصف ترامب السعودية بأنها "حليف هام"، وقال إنها "زبون كبير للصادرات العسكرية الأمريكية"، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس. كما بيّن أنّ بلاده لا تريد الابتعاد عن السعودية، على خلفية هذه الحادثة، وذلك في مقابلة أجرتها معه شبكة "فوكس بيزنس" الأمريكية مساء اليوم، حيث قال "لن نبتعد عن السعودية.. لا أريد فعل ذلك".

 

وأشار الرئيس الأمريكي أنه فقط في حال تورط القيادة العليا للعائلة السعودية المالكة فسيجد من الضروري تطبيق أي نوع من العقوبات ضد السعودية، بحسب ما نقل موقع "يو إس اي توداي" المحلي.

 

وقال ترامب: "آمل ألا يكون الملك وولي العهد السعوديين على علم بما حصل. هذه واقعة كبيرة في نظري".

 

كما شدد على أن الولايات المتحدة بحاجة إلى السعودية. مشيرا أنها تحتاجها في عدة جوانب منها الحرب ضد الإرهاب، ومسألة إيران، بحسب ما ذكرت شبكة "بي بي سي" الأمريكية.

 

وأكد مجددا أنه لا يريد إلغاء صفقة الأسلحة التي أبرمها مع السعودية العام الماضي، رغم مطالبة العديد من أعضاء الكونجرس. واصفا إياها بأنها "صفقة كبيرة"، إذ أن تلك الصفقة التي تبلغ قيمتها 115 مليار دولار، ستوفر 500 ألف فرصة عمل، على حد زعمه.
آخر الأخبار