آخر الأخبار

القيروان: هذا ما أثبتته التحاليل بعد تشريح جثة طفل أشتبه في إصابته بالكوليرا

زووم تونيزيا | الأربعاء، 12 سبتمبر، 2018 على الساعة 18:48 | عدد الزيارات : 6850
زووم - أكد مدير المستشفى الجهوي بالقيروان مختار عايدي، اليوم الأربعاء، أنّ قسم التشريح استقبل مساء يوم الأحد الفارط جثة الطفل الذي توفي بالمتلوي من ولاية قفصة بعد الاشتباه في إصابته بداء الكوليريا.

 

وأضاف عايديي أنّه قد تمّ إيواء الجثة بطريقة علمية وقانونية مع أخذ كل الإجراءات الوقائية إلى حد صباح يوم الإثنين أين حضر فريق طبي مختص وقام بالتشريح فكانت نتائج التحاليل سلبية، وهو ما يؤكد صحّة التحاليل التي أجريت بقفصة دون تحديد الأسباب الحقيقية للوفاة في انتظار إجراء باقي التحاليل بمعهد باستور.

 

كما بيّن أنّ قسم التشريح بالمستشفى والإدارة الجهوية للصحة وبالتعاون مع النيابة العمومية تجندوا لمدة 48 ساعة خلال عملية التشريح من أجل السهر على متابعة الحالة مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة، وقد تم توجيه تحاليل إلى معهد باستور لمزيد التثبت في سبب الوفاة.

 

من جهة أخرى، أكد المندوب الجهوي للصحة سامي الرقيق أن القيروان لم تسجل أي حالة بداء الكوليريا وهناك إجراءات وقائية اتخذت من وزارة الصحة لأخذ كل الاحتياطات اللازمة، وذلك وفق تصريحه لموزاييك آف آم.

 

ويذكر أن الجثة تم جلبها مساء يوم الأحد بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وبمرافقة دورية أمنية ثم تم إرجاعها يوم الاثنين للمتلوي لدفنها بعد القيام بالتحليل والتشريح.
كلمات مفاتيح :
القيروان الكوليرا