آخر الأخبار

نداء تونس يرفض التصويت لمنح الثقة لوزير الداخلية وأفاق يقاطع الجلسة

زووم تونيزيا | السبت، 28 جويلية، 2018 على الساعة 09:00 | عدد الزيارات : 4146
 قررت الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس عدم التصويت خلال الجلسة العامة أمس بالبرلمان لمنح الثقة لوزير الداخلية المقترح هشام الفراتي.  

 

 

جاء القرار خلال  اجتماع الكتلة بحضور المدير التنفيذي للحزب حافظ قائد السبسي حيث تم الإلتجاء للتصويت السري طبقا لمقتضات النظام الداخلي بعد تباين الآراء والمواقف بين أعضاء الكتلة  وفق الناطق الرسمي لنداء تونس منجي الحرباوي.


كما قرر المكتب السياسي لحزب افاق تونس مقاطعة جلسة منح الثقة لوزير الداخلية المقترح، مطالبا رئيس الحكومة بإنهاء الأزمة والتوجه للبرلمان لطلب تجديد الثقة في حكومته. كما دعا رئيس الجمهورية في صورة إمتناع رئيس الحكومة الى تفعيل الفصل 99 من الدستور.


واعتبر في بيان أصدره اثر اجتماعه أمس الجمعة، أن الجلسة العامة ليوم الغد لسد الشغور في وزارة الداخلية الذي يتحمل مسؤولية إحداثه رئيس الحكومة وبطريقة فجئية متسرعة أربكت المؤسسة الأمنية، ليست إلا مناورة سياسية مكشوفة لن تزيد الأوضاع إلا تعقيدا والأزمة إلا إستفحالا.


وأوضح أنه وأمام تواصل هذا العبث السياسي في إدارة الحكم في البلاد فإنه يعتبر أن الحكومة الحالية فقدت شرعيتها وصفتها كحكومة وحدة وطنية لفقدانها أغلبية مسانديها، محملا مسؤولية هذا الوضع الخطير الى منظومة الحكم الحالية التي أثبتت ولاتزال فشلها في مواجهته وإيجاد الحلول الكفيلة للخروج بالبلاد من الأزمة التي تردت فيها، وفق نص البيان.


وأشار الي أن الوضع العام المتدهور الذي تعيشه البلاد سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا يدعو إلى شديد الإنشغال مما يجعل معالجته أولوية قصوى تتجاوز التجاذبات السياسية والمناورات السياسوية والحسابات الحزبية الضيقة التي لاتخدم بأية حال مصلحة الشعب.