آخر الأخبار

بعد المشاركة "المخزية" للمنتخب التونسي في مونديال روسيا: الهلالي يدعو الى مساءلة وزيرة الرياضة وفتح تحقيق

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 26 يونيو، 2018 على الساعة 15:49 | عدد الزيارات : 874
 طالب نائب في البرلمان التونسي اليوم الثلاثاء بمساءلة وزيرة الرياضة بشأن المشاركة المخيبة لمنتخب تونس في مونديال روسيا وفتح تحقيق إداري في أسباب ذلك.  

 

 

وقال النائب كريم الهلالي عن حزب آفاق تونس ، في جلسة عامة بالبرلمان اليوم  "يعيش التونسيون نكسة حقيقية وحالة من التأزم نتيجة المشاركة المخيبة للآمال والمخزية للمنتخب".


وطالب الهلالي ،في كلمته، بتنظيم جلسة عامة استثنائية لمساءلة وزيرة الشباب والرياضة حول ظروف تحضير المنتخب للمنافسة العالمية.


وخسرت تونس التي تشارك للمرة الخامسة في تاريخها في المونديال (1-2) ضد انجلترا في المباراة الأولى بالمجموعة السابعة، بهدف قاتل من هاري كين في الوقت بدل الضائع.


وانهارت في المباراة الثانية ضد بلجيكا (2-5) بحضور عدد كبير من المشجعين التونسيين في المدرجات ، وتتبقى لها مباراة ضد بنما بعد غد الخميس، ولم يظهر نسور قرطاج في المباراتين بمستويات مرضية كما ظهر أداء بعض اللاعبين مخيبا.


ودعا النائب الهلالي الى تكوين لجنة تحقيق إدارية للتدقيق في المسائل المالية وتكليف لجنة من الخبراء لتقييم أداء المنتخب ومشاركته في المونديال.


وتسود حالة من الغضب في الشارع التونسي بسبب سوء تنظيم رافق رحلات من الشباب التونسي إلى روسيا لمؤازرة المنتخب بتمويل من الوزارة لكن لم يتسن لهم دخول المباريات لعدم حصولهم على التذاكر مسبقا.


كما تترافق الأزمة مع حادثة أخرى ترتبط بفرار رياضيين عن بعثة تونس التي تشارك في الألعاب المتوسطية في مدينة تاراجونا الاسبانية.


وقال الهلالي "يجب التحقيق حول واقع القطاع الرياضي وهروب العدائين من بعثة تونس المشاركة في الالعاب المتوسطية، يتعين أن يكون هناك ردة فعل رسمية من مؤسسات الدولة بشأن ما يحدث".

 

آخر الأخبار