آخر الأخبار

فخري السميطي: اضرابنا استثنائي ولن تكون هناك مفاوضات الا مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي

هدى بوغنية | الأربعاء، 28 مارس، 2018 على الساعة 10:34 | عدد الزيارات : 7114
أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي أن اضراب الاساتذة اليوم "استثنائ"ي وأن نسبة نجاحه عالية.  

 

 

وأشار السميطي في تصريح لـ "زووم تونيزيا" الى أنه قد قام بالاتصال بجميع الجهات وقد تأكد بأن اضرابهم "ناجح بامتياز" مبيّنا أن عدد كبير من المدرسين قد حضروا بقاعات الدرس للتعبير عن تمسكهم بمطالبهم.


وبخصوص تصريحات وزير التربية، أكد السميطي أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي لم تتلقى أي دعوة للتفاوض مع سلطة الاشراف مشددا على أن الجامعة هي الطرف المفوض القانوني الوحيد حول ملف الأساتذة ولا يمكن لأي طرف التفاوض حوله عوضا عنها، وذلك في اشارة منه الى الاجتماع الذي تم عقده بين الأمين العام للمنظمة الشغيلة ووزراء التربية المالية والشؤون الاجتماعية يوم الاثنين الفارط بوزارة الشؤون الاجتماعية. 


وشدد السميطي على أنه لم يتم التراجع عن قرار حجب الأعداد قائلا "أقول لوزير التربية لن تحلم بقرار رفع حجب الأعداد الا اذا تمت الاستجابة لمطالبنا..ولن تكون هناك مفاوضات الا مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي" مشيرا  في ذات السايق الى أن الهيئة القطاعية ستنعقد قريبا للنظر في الخطوات النضالية القادمة.

 

يذكر أن وزير التربية، حاتم بن سالم، كان قد أكد مساء أمس الثلاثاء، رفض الوزارة الدخول في مفاوضات مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي قبل الغاء قرار حجب الأعداد.


 كما شدد بن سالم على أن وزارة التربية ستطبق القانون وستتخذ كافة الاجراءات الادارية ضد قرار حجب الأعداد، مؤكدا، أن وزارته منفتحة على التفاوض مع الجامعة شرط رفع الحجب المسلط على الأعداد خارج اطار "الضغط والتهديد" .