آخر الأخبار

كتلة الحرة تُطالب بالتحقيق العاجل في معطيات خطيرة حول قضية جراية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 ديسمبر، 2017 على الساعة 15:49 | عدد الزيارات : 4677
أصدر النواب المنتمون لكتلة الحرة عن مشروع تونس، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017، بيانا طالبا فيه وزيري الدفاع والعدل والهياكل القضائية المعنية بـ"التحقيق العاجل في ما يقع تداوله إعلاميا من أخبار ومعطيات خطيرة حول سعي أطرافٍ نافذةٍ سياسيا وماليا في البلاد إلى التدخل في سير التحقيق في القضية المنشورة لدى القضاء العسكري ضد شفيق الجراية ومن معه من أجل الاعتداء على أمن الدولة".

 

وأكّد النواب "رفضهم المطلق لكل المحاولات -إن وجدت -الهادفة إلى التدخل في سير القضاء عموما وفي هذه القضية بالذات عبر ما يشاع من أن هناك ضغوطا تسلط على القضاة العسكريين منهم والعدليين على حد السواء"، معبرين عن "اِستغرابهم من إفراد النظر في استئناف قرارات قاضي التحقيق العسكري بدائرة اتهام خاصة بمحكمة الاستئناف بتونس، لما يوحي به ذلك -إذا صح -من وجود سعيٍ خطير إلى إحداث عدالة خاصة على مقاس المتهمين في القضية".

 

ولفت الكتلة اِنتباه وزير الداخلية إلى ضرورة توفير الحماية العاجلة للشهود في القضية من الأمنيين خصوصا، لإيقاف كل أشكال الهرسلة والتضييقات التي يتعرضون لها منذ مدة قصد حملهم على تغيير أقوالهم.

 

كما دعت كنلة الحرة إلى تشكيل وفد من النواب للاتصال بالوزارات والسلط الإدارية ذات العلاقة بالملابسات غير القضائية للموضوع.