آخر الأخبار

الوطد يُعبّر عن رفضه للزيادة في أسعار المحروقات

زووم تونيزيا | الأحد، 2 جويلية، 2017 على الساعة 21:08 | عدد الزيارات : 4071
زووم - أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة ووزارة الصناعة و التجارة ، في بلاغ مشترك عن إقرار زيادات في أسعار بيع المحروقات بداية من 2 جويلية 2017 و قد تراوحت هذه الزيادات بين 100 مليم في اللتر بالنسبة للبنزين و 90 مليم في اللتر بالنسبة للغازوال.

 

وفي هذا الخصوص ، أكّد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد رفضه للزيادات المقررة و ذلك لأنّه لا يمكن تبرير هذه الزيادة بارتفاع سعر النفط في الاسواق العالمية الذي و إن عرف ارتفاعا طفيفا في الاشهر الاخيرة فإنه لم يتجاوز معدل 46 دولار للبرميل الواحد و بقي دون المستوى الذي بلغه في اواخر 2016 (55 دولار للبرميل الواحد).

 

وبيّن الحزب أنّ هذا الاجراء مرتبط بالتدهور المتواصل لقيمة الدينار الذي تتحمل فيه الحكومة و البنك المركزي المسؤولية الكاملة نتيجة الخضوع التام لاملاءات صندوق النقد الدولي و غياب أي اجراءات للحد من التوريد العشوائي اكثر مما هو مرتبط بتغير سعر النفط في الاسواق العالمية .

 

كما شدّد على أنّه لن تُساهم الزيادة في أسعار المحروقات عبر تأثيرها المباشر على أسعار النقل العمومي و الخاص ونقل البضائع إلا في دفع وتيرة التضخم و مزيد تدهور المقدرة الشرائية لعموم التونسيين.