آخر الأخبار

نحو إنجاز 7 آلاف مسكن ضمن برنامج السكن الاجتماعي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 1 مارس، 2017 على الساعة 13:05 | عدد الزيارات : 5289
أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية السيّد محمد الصالح العرفاوي خلال الزيارة التي أداها لولاية سليانة يوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 للاطلاع على مشاريع السكن والبنية التحتية بالجهة، أن تونس تشهد حاليا إنجاز 7 آلاف مسكن اجتماعي ضمن برنامج السكن الاجتماعي الذي أقرته الحكومة لتمكين المواطنين من الطبقة الوسطى من اقتناء مسكن.  

 

وأضاف الوزير خلال معاينته لـ123 مسكنا اجتماعيا بمعتمدية قعفور أن أشغال مشروع إحداث القسط الأول من البرنامج بقعفور شهدت تقدما بنسبة 55 بالمائة، على أن تكون المساكن جاهزة موفى 2017 ليتم تسليمها لمستحقيها في أقرب الآجال .


واستمع الوزير إلى مشاغل المواطنين خلال معاينته الطريق عدد 4 الرابطة بين الفحص وسليانة حيث يتم إنجاز مشروع تطوير ومضاعفة هذه الطريق مؤكدا أن الجهود حثيثة من أجل احترام آجال الانتهاء من أشغال هذا المشروع والمبرمج تواصلها على مدى عامين.


كما أثنى الوزير على مبادرة الأهالي بتمكين الدولة من أراضيهم الخاصة لانجاز مشاريع شبكة الطرقات وأكد أنه سيتم تمكينهم من التعويضات حسب قيمة أراضيهم.


وعاين الوزير تقدم إنجاز مشروع الطريق المحلية رقم 623 الرابطة بين بوعرادة وسليانة، والتي بلغت نسبة تقدم إنجازها 35 بالمائة، وانطلقت أشغالها في 24 أوت 2016 وتتواصل على مدى 10 أشهر.


وعاين كذلك مشروع تطوير وتدعيم الطريق الجهوية رقم 73 الرابطة بين مفترق قعفور- الكريب وبين مدينة سليانة، والتي تبلغ كلفتها 31 مليون دينار مؤكدا أن تسجيل نسبة تقدم إنجاز ب5 بالمائة بهذه الطريق غير سلبية، بالنظر إلى أن انطلاق الإنجاز سبق أجل تاريخ المصادقة على الصفقة، إذ انطلقت الأشغال في 19 سبتمبر 2016 في حين تمت المصادقة على الصفقة يوم 22 سبتمبر من ذات العام.