آخر الأخبار

ابتداءا من 2017: انطلاق عمل الشرطة البيئية وخطايا مالية وعقوبات تصل إلى حد السجن لإلقاء الفضلات في غير المكان المرخص لها

هدى بوغنية | الخميس، 20 أكتوبر، 2016 على الساعة 12:02 | عدد الزيارات : 2769
أعلن كاتب الدولة للشؤون المحلية والبيئة شكري بن حسن، أن جهاز الشرطة البيئية سينطلق في العمل مطلع شهر جانفي 2017 حيث ستشرع في العمل على 70 بالمائة من التراب البلدي على أن يتم تعميمها لاحقا على كافة المناطق البلديات.  

 

وكشف كاتب الدولة في تصريح لشمس اف ام أن العمل جاري على توفير وسائل عمل حديثة لجهاز الشرطة البيئية مشددا على أنه لن تقع انتدابات جديدة في الوظيفة العمومية لفائدة جهاز الشطة البيئية، بل سيتم تأهيل الأعوان الموجودين في البلديات والمجالس الجهوية والراغبين في العمل في هذا الجهاز.


وفي نفس السياق تحدث شكري بن حسن عن العقوبات والخطايا المالية التي يُمكن أن تطال كل من يلقي فضلات في المكان غير المخصص لها والتي ستتراوح بين المخالفة والجنحة.


وبين كاتب الدولة أن إلقاء الفضلات من طرف المواطنين في غير مكانها عقوبته مخالفة بين 30 و60 دينارا وبالنسبة الى حرق الفضلات يعتبر جنحة عقوبتها قد تتجاوز الألف دينار ويمكن أن تصل إلى السجن مشيرا الى أن وزارة الشؤون المحلية والبيئة تتوجه لاقتناء حاويات جديدة ستُوزع على البلديات التي تفتقر لحاويات أو تشكو نقصا فيها.

 

كلمات مفاتيح :
الشرطة البيئية