آخر الأخبار

يوسف الشاهد يشارك في موكب استقبال الأبطال الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية

كريمة قندوزي | الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016 على الساعة 15:38 | عدد الزيارات : 4376
حلّ صباح اليوم الأربعاء بمحطة الحجيج بمطار تونس قرطاج الدولي الوفد التونسي لذوي الإحتياجات الخاصة، الذي تألّق خلال مشاركته مؤخرا بالألعاب البارالمبية ريو 2016 التي التأمت من 07 إلى 18 سبتمبر الجاري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

حيث حصد الوفد التونسي 19 ميدالية ( 7 ميداليات ذهبية و6 فضية و6 برونزية) في اختصاص وحيد هو ألعاب القوى.

 

وكان في استقبال الوفد رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي كان مرفوقا بوزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني ووزير النقل أنيس غديرة ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي وكاتب الدولة للرياضة عماد الجبري وعدد من نواّب الشعب والوجوه الرياضية والفنية والإعلامية وعائلات الرياضيين.

 

وثمّن رئيس الحكومة في كلمة ألقاها بالمناسبة الإنجاز المشرّف الذي حققه الرياضيون خلال هذه الدورة بفضل إرادتهم القوية وإصرارهم وعزيمتهم على تشريف الراية الوطنية مسديا لهم تشجيعاته لمزيد التألق في مختلف المحافل الرياضية القارية والإقليمية والدولية القادمة ومؤكدا في السياق ذاته دعم الحكومة لكل الرياضيين التونسيين لاسيما لذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وكانت تونس قد احتلت بمشاركتها في النسخة الخامسة عشرة من الألعاب البارالمبية ريو 2016 المرتبة الأولى عربيّا و21 عالميا في عدد الميداليات باختصاص وحيد هو ألعاب القوى.