آخر الأخبار

ماهر بن ضياء يتخذُ جملة من الإجراءات والقرارات الجديدة لفائدة ولاية تطاوين

كريمة قندوزي | الجمعة، 22 جويلية، 2016 على الساعة 08:34 | عدد الزيارات : 3344
أشرف وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء على جلسة عمل جمعته أمس الخميس بوالي الجهة محسن بن علي والمندوب الجهوي للشباب والرياضة هاشمي العطوي وأعضاء مجلس نواب الشعب عن الولاية إلى جانب ممثلين عن الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية والإطارات العليا للوزارة .

 

وشدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة التسريع باستكمال إنجاز المشاريع المبرمجة بالجهة وتذليل كل الصعوبات التي تحول دون تقدّم البعض لا سيما منها المتعلقة بمشروع صيانة وتوسعة المركب الرياضي المرحوم "نجيب الخطاب" والمسبح البلدي باعتباره المتنفس الوحيد للجهة، مؤكدا على ضرورة إيلاء أهمية خاصة برياضيي الجهة وشبابها تكريسا لمبدأ التمييز الإيجابي بين الجهات للنأي بهم عن مخاطر الانحراف والإرهاب والتطرف.

 

وأكد الوزير أنه سيتمّ النظر في رصد منحة استثنائية لتأهيل المركب الرياضي المرحوم نجيب الخطاب حتى يكون جاهزا لاحتضان مقابلات الاتحاد الرياضي بتطاوين خلال الموسم الرياضي 2016-2017 وفق الدراسة المقدّمة في الغرض، موصيا بالتعجيل في إتمام أشغال تهيئة المدخل الرئيسي للمركب المذكور المرصود له 200 ألف دينار ضمن ميزانية 2016 استجابة لتوصيات اللجنة الجهوية لمتابعة صلوحية المنشات الرياضية.

 

كما دعا بن ضياء إلى الإسراع في تهيئة ملعب عبد الحكيم المقدميني المستغل من قبل أربع جمعيات تنشط في الرابطة الجهوية والمرصود له اعتمادات بقيمة 700 ألف دينار ضمن المخطط وذلك بإضافة 800 ألف دينار كاعتماد إضافي لإحداث صيانة شاملة لحجرات الملابس وإزالة المدارج القديمة المنجزة منذ السبعينات والتي لا تستجيب لمواصفات الأمن والسلامة المطلوبة، وإحداث مدارج جديدة.

 

كما تم الاتفاق على النظر في مواصلة تهيئة ملعب غمراسن وإعادة تعشيبه ضمن المخطط وكذلك مواصلة تهيئة ملعب المقدميني الى جانب عدة مشاريع اخرى لازالت محل نظر ضمن المخطط .

 

و أذن الوزير بمناسبة صعود الاتحاد الرياضي بتطاوين إلى الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بتمكين الجمعية من منحة مالية استثنائية تقدر ب50 ألف دينار سيقع صرفها قبل موفى شهر جويلية الجاري إلى جانب صرف القسط الأول من المنحة المخصصة لنوادي الرابطة الأولى والمقدرة بـ150 ألف دينار وذلك قبل نهاية شهر سبتمبر القادم والقسط الثاني 150 ألف دينار خلال شهر افريل 2017.

 

كما قدّم بالمناسبة مدير قسم البناءات بالإدارة الجهوية للتجهيز رفقة المهندس المعماري المصمم، عرضين لدراستين تم إعدادهما مؤخرا حول القيام بتهيئة المركب الرياضي المرحوم نجيب الخطاب بقيمة 4.2 مليون دينار تشمل توسعة مدارج الجمهور المحلي وإحداث أخرى للضيوف والقيام بصيانة شاملة وتوسعة حجرات الملابس الموجودة وإحداث أخرى جديدة وإحداث ملعب فرعي للتمارين ولمباريات الشبان وصيانة شبكة تنوير الملعب الرئيسي وسياجه الداخلي وتهيئة المدخل الرئيسي مراعاة لجانبي السلامة والأمن وتهيئة منصة الصحافيين وأخرى للبث الإذاعي والتلفزي ومنصة وقاعة شرفيتين وصيانة جميع الفضاءات المشتركة ومختلف الشبكات.

 

وتعنى الدراسة الثانية بتهيئة المسبح البلدي بالجهة تهيئة شاملة ومعمّقة وفقا للمقاييس العصرية وذلك بكلفة جملية قدرها 3.3 مليون دينار وإحداث قاعة لتقوية العضلات وتجهيزها لفائدة مختلف الرياضيين وتم الاتفاق على إحالة مراسلة لوزير التنمية والاستثمار للنظر في إدراج المشروعين ضمن المخطط.

 

كما تم في قطاع الشباب الاتفاق على برمجة تحويل نادي الشباب الريفي بقرماسة إلى دار شباب قارة وفتح نوادي شباب ريفية بكل من منطقتي نكريف والمعونة وتمتيع 50 شابا وشابة من أبناء المؤسستين العسكرية والأمنية بالجهة من التخييم والاصطياف في إطار البرامج الشبابية الصيفية مع توفير اعتمادات إضافية في إطار البرنامج الوطني لمقاومة الإرهاب.

 

كما تم التأكيد على مزيد الإحاطة وتأطير الشباب في المناطق الريفية والحدودية فضلا عن اقتراح بناء مقر جديد للمندوبية الجهوية للشباب والرياضة ودعم الموارد البشرية بالجهة في قطاعي الشباب والرياضة ومزيد تطوير البنية الأساسية الشبابية والرياضية وتوفير التجهيزات والوسائل والاعتمادات بالوسطين الريفي والحضري .