آخر الأخبار

عُقد بمقر حركة النهضة، فحوى اجتماع تنسيقية الائتلاف الحاكم

زووم تونيزيا | الخميس، 3 مارس، 2016 على الساعة 10:37 | عدد الزيارات : 3328
عقدت، مساء يوم الاربعاء 2 مارس 2016، هيئة التنسيق والتشاور لأحزاب الائتلاف الحاكم اجتماعها الدوري بمقر حركة النهضة.

 

وتناول ممثلو الأحزاب الأوضاع العامة في البلاد مثمنين عودة التنسيقية للانعقاد ومؤكدين الحاجة لتفعيل التنسيق والتشاور بين الأحزاب واتخاذ المواقف المشتركة بينها على اعتبار أن تماسك الائتلاف ضروري لاستعادة الثقة ودعم الحكومة ومساعدة الدولة على القيام بواجبها.

 

وثمنت تنسيقية الأحزاب الحاكمة النجاحات المتواصلة التي حققتها أجهزة الأمن والجيش الوطنيين في مواجهة الإرهاب ودحر عصاباته.

 

وإزاء الانفلات الخطير الذي قامت به مؤخرا النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي واستهدافها رموز ومقرات السيادة ، فإن هيئة التنسيق والتشاور :

 

1. تندد بقوة بما أقدمت عليه النقابة المشار إليها من انتهاك للدستور والقانون وتعديها على حرمة الدولة ومؤسساتها ورموزها وتطالب الحكومة بالتعجيل باتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية والقضائية المطلوبة ضد من ثبت تورطهم.

2. تعبر عن دعمها للحكومة وتدعو إلى التسريع باتخاذ الإجراءات الاقتصادية العاجلة وضبط رزنامة الأولويات المتعلقة بالإصلاحات والمشاريع الكبرى.

3. تدعو نواب الشعب إلى تسريع نسق عمل المجلس بما يمكنه من إصدار ما يلزم من قوانين لتحقيق التنمية الشاملة وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي واستكمال المؤسسات الدستورية.

4. تؤكد ضرورة توفير ظروف عمل مناسبة لأعضاء مجلس نواب الشعب وتفعيل دورهم وطنيا وجهويا.

5. تدعم الحوار الوطني حول التشغيل والاستعداد لإنجاح المؤتمر ودعوة الحكومة إلى تشريك كل الأطراف والفعاليات المعنية.

6. تدعم قوات الأمن والجيش في تصديهما للإرهابيين وتترحم على الشهداء وتدعو بالشفاء للجرحى.

 

كلمات مفاتيح :
عطلة الربيع