آخر الأخبار

آخر المستجدات في تركيبة حكومة الحبيب الصيد

زووم تونيزيا | السبت، 31 جانفي، 2015 على الساعة 11:15 | عدد الزيارات : 4281
أنهى  رئيس الحكومة الحبيب الصيد يوم أمس 30 جانفي 2015 الجولة الثانية من المشاورات مع العديد من الأطراف الحزبية و مكونات من المجتمع المدني بشأن تشكيل حكومته القادمة.

 

  ووفق صحيفة " الشرق الأوسط " فإن المشاورات إنتهت بالإتفاق على 42 عضوا أي تمت الزيادة في الحقائب الوزارية مقارنة بالتركيبة التي أعلنها الصيد يوم 23 جانفي .

 

ويشار إلى أن الحبيب الصيد أعلن يوم الجمعة الفارط عن تركيبة حكومته و لكنها سرعان ما  لاقت رفضا كبيرا من عدة أطراف سياسية و منظمات وطنية ، حيث أعلنت حركة النهضة القوة الثانية في البلاد بعد أن عقدت مجلس الشورى عن عدم تصويتها لحكومة الحبيب الصيد بتلك الصياغة كما أكدت الجبهة الشعبية و آفاق تونس  رفضهما لها .

 

و بعد هذا الرفض إنطلق الصيد في جملة من المشاورات بقصر الضيافة بقرطاج إنتهت يوم أمس 30 جانفي 2015 ب22 وزيرا  و 4 وزراء معتمدين لدى رئيس الحكومة و 15 كاتب دولة إلى جانب كاتب عام للحكومة وفق الشرق الأوسط.

 

و أشار نفس المصدر إلى أن آفاق تونس  و حركة النهضة و حزب الإتحاد الوطني الحر سيكونون في تشكيلة الحكومة القادمة فيما تم تسجيل غياب الجبهة الشعبية فيها  بالإضافة إلى أنه لم يقع أي تغيير في مرشحي نداء تونس .

 

و أكدت " الشرق الأوسط " أن آفاق تونس سيتواجد في الحكومة برئيسها ياسين إبراهيم و  نعمان الفهري .

 

 و من المنتظر أن يعلن الحبيب الصيد رسميا عن الحكومة يوم الإثنين المقبل 12 من فيفري القادم ليتم عرضها  على التصويت بمجلس نواب الشعب يوم الإربعاء 4 فيفري 2015.