آخر الأخبار

بعد وفاة زوجها.. الملكة اليزابيث تفكر بالتنحي وتسليم العرش للأمير تشارلز

زووم تونيزيا | الأربعاء، 21 أفريل، 2021 على الساعة 09:29 | عدد الزيارات : 1724

بعد وفاة الأمير فيليب واقتراب عيد ميلادها الخامس والتسعين، تفكر الملكة اليزابيث الثانية "بجدية" في التنحي عن العرش وتسليمه إلى ولي عهدها الأمير تشارلز، وفقاً لما ذكره أحد المطلعين على شؤون العائلة المالكة.

 

ونقلت صحيفة express البريطانية عن المصدر قوله، إن الملكة تريد انتقالاً سلساً للتاج، حيث سيحصل الأمير تشارلز على التاج عاجلاً أم آجلاً.

 

وقال المصدر: "تدرك الملكة مدى تقدمها بالسن، وتريد التأكد عندما يحين الوقت أن يكون انتقال التاج سلساً". وأضاف: "أفهم أن الملكة قد فكرت ملياً في الأمر وأعتقد أنها إذا كانت لا تزال على قيد الحياة في سن الـ95، فسوف تفكر بجدية في نقل الحكم إلى تشارلز".

 

ووفقاً لقواعد الخلافة الملكية، لا يمكن للملكة التقاعد من دون التنازل عن العرش، ولكن يمكنها التوقف عن جميع واجباتها ومسؤولياتها الملكية إذا تدهورت صحتها، وفي حال مرض الملكة أو ضعفها عن القيام بواجباتها، فمن المرجح أن يصبح ولي العهد وريث العرش، الأمير تشارلز الملك. ومن المتوقع أن تتلقى دعماً من كبار أفراد العائلة المالكة في هذا السياق.

 

وكانت الملكة قد تعرضت مؤخراً لخسارة كبيرة بموت زوجها الأمير فيليب، الذي دفن في وندسور السبت الماضي، كما أنها أصبحت تبلغ من العمر 95 عاماً، لذا، بدأت تقلل من واجباتها.
كلمات مفاتيح :
بريطانيا