آخر الأخبار

الخميري: "قيس سعيّد لم يستجب إلى حدّ الآن لمبادرة الغنوشي"

زووم تونيزيا | الخميس، 25 فيفري، 2021 على الساعة 14:44 | عدد الزيارات : 2750

أكد رئيس كتلة حركة النهضة عماد الخميري، عدم استجابة رئيس الجمهورية إلى حدّ الآن لمبادرة رئيس البرلمان المتعلقة بلقاء الثلاثة رؤساء قصد التوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

 


وأضاف في تصريح لموزاييك اف ام أنه "يوجد حالة من الانسداد وليس لها من مخرج إلا الاستجابة لدعوات الحوار ومن بينها مبادرة رئيس البرلمان التي تهدف لجلسة الرؤساء الثلاثة ووجهها لرئيس الجمهورية باعتباره الجهة المكفول إليها بالدستور حماية الوحدة الوطنية وتجميع التونسيين والمحافظة على مؤسسات الدولة".


وتابع "ولكن إلى حد الآن لا يوجد استجابة لدعوة رئيس المجلس وهذا ليس عامل إيجابي ولا يوجد كذلك إلى حد الآن الأطراف التي من الممكن أن تلعب دور الوسيط بين المشيشي وسعيّد في علاقة بأزمة التحوير الوزاري".


وبخصوص اعتزام حركة النهضة تنظيم مسيرة يوم 27 فيفري، قال الخميري "هي أحد الآليات الديمقراطية التي تعتمدها الأحزاب والحركات السياسية للانتصار لجملة قضايا..واليوم يوجد ترذيل للحياة السياسية واستهداف لمؤسسات دستورية و في مقدمتها البرلمان وتأتي هذه المسيرة وهي تحمل شعارات الوحدة الوطنية ودعوة مسؤولي الدولة والرئاسات الثلاث إلى تغليب المصلحة الوطنية".