علوم و تكنولوجيا

منها اختفاء المحتوى بعد مشاهدته ..3 ميزات جديدة من واتساب

زووم تونيزيا | الجمعة، 4 جوان، 2021 على الساعة 22:54 | عدد الزيارات : 733

زووم - كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، ورئيس واتساب ويل كاثكارت عن ثلاث ميزات جديدة سيتم طرحها قريبًا على تطبيق واتساب.

 

ووفق ما نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية عن مقابلة زوكربيرغ مع موقع WABetaInfo فإن الميزات الجديدة هي :

 

السماح للمستخدمين بالوصول إلى الحسابات مع إيصاله بأربعة أجهزة مرتبطة.

ميزة "العرض مرة واحدة" .

ميزة "وضع الاختفاء".

 

الاتصال بـ 4 أجهزة

قال زوكربيرغ إن الدعم متعدد الأجهزة الذي طال انتظاره سيكون متاحًا قريبًا على واتساب، وأن اختبار الميزة لمستخدمي الإصدار التجريبي العام، سيتم طرحه في غضون شهر أو شهرين.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي تقدمه واتساب للرسائل المرسلة بين الأفراد.

 

وأضاف: سيظل التشفير من طرف إلى طرف. كان تحديًا تقنيًا كبيرًا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية هاتفك. ولكننا تمكنا من حل هذه المشكلة ونتطلع إلى نشرها قريبًا.

 

وسيسمح الدعم متعدد الأجهزة للمستخدمين باستخدام حساب "واتساب" الخاص بهم على أجهزة متعددة، دون الحاجة إلى تسجيل الخروج على أي من الأجهزة.

 

العرض لمرة واحدة

وبالإضافة إلى دعم الأجهزة المتعددة، أكد زوكربيرغ أن واتساب ستضيف ميزة "العرض مرة واحدة" الجديدة، التي تسمح للمستخدمين بإرسال المحتوى الذي يختفي بعد مشاهدته.

 

وتعمل الخدمة أيضًا على توسيع ميزة الرسائل المختفية، التي تسمح حاليًا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة.

 

وضع الاختفاء

ووضع الاختفاء الجديد سيكون امتداداً لميزة الرسائل المختفية التي بدأ تطبيق واتساب في طرحها أواخر العام الماضي.

 

وتمكين الرسائل المختفية للمحادثات الفردية، يجعل الرسائل في الدردشة تختفي تلقائيًا في غضون أسبوع. من ناحية أخرى، يقوم وضع الاختفاء بتشغيل ميزة اختفاء الرسائل افتراضيًا لجميع الدردشات والمجموعات على حسابك بحيث يتم حذف جميع الدردشات تلقائيًا في غضون سبعة أيام.

"ماسنجر" يتعرّض لعطل مُفاجىء

الخميس، 25 فيفري، 2021 - 18:08