سياسة

الفتيتي: "الفخفاخ أساء لنفسه ولتونس ما أقدم عليه من إقالة وزراء النهضة هو تصرّف صبيانيّ"

زووم تونيزيا | الخميس، 16 جويلية، 2020 على الساعة 11:41 | عدد الزيارات : 2307
أكّد طارق الفتيتي نائب رئيس مجلس نواب الشعب أنّ ما أقدم عليه رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ من إقالة وزراء النهضة أمس، هو تصرّف صبيانيّ، ويضرب عرض الحائط بمفهوم رجالات الدولة.  

 

 

وأضاف الفتيتيفي تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" أن قرار الفخفاخ يضرب عرض الحائط بمفهوم رجالات الدولة، قائلا "هذا يحتوي على كمية من الحقد غير المسبوقة.. رئيس حكومة مستقيل يقيل وزراء مستقيلين ويكلّف مستقيلين آخرين بنيابة وزراء مقالين بطبعهم بما أنّ الحكومة كاملة تسقط بسقوط رئيسها" وفق وصفه.


وأضاف الفتيتي أنّه كان بحالة ذهول وصدمة أمس، معتبرا أنّ الفخفاخ أساء لرئيس الجمهورية أولا بتصرفه هذا، لأنه اختاره بناء على كونه الشخصية الأقدر، وبهذا التصرّف يثبت أنه لم يكن الشخصية الأقدر، متابعا "الفخفاخ أساء لنفسه ولتونس، فهل يعقل أن يقيل وزراء من الحجم الثقيل مثل وزيري الصحة والنقل؟ والتحوير الذي كان قد أعلن عنه بغير ذي معنى.. الفخفاخ يجب أن يكون أرقى حتى لو تخلى عنه مكوّن من الائتلاف الحكومي، هذه إهانة للدولة التونسية"، وفق قوله.


كما قال الفتيتي "سابقة في البرلمان أن ننظر في مسألتين تتعلق بالفصلين 97 و98 في الوقت نفسه، والمساران مختلفان وهناك قراءات متعددة، لكن رأيي الشخصي أن نذهب في مسار الاستقالة كي نكسب الوقت ونتفادى الدخول في مخاطرات الفصل 97 و98 في ظل عدم وجود محكمة دستورية"، وفق قوله.


وأضاف الفتيتي أنّه يمكن انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية اليوم بتعالي الفرقاء السياسيين عن خلافاتهم، قائلا "هناك عضو مرشح من 5 كتل، وسيحوز على التصويت".