سياسة

قبلي: مصاب بكورونا يرفض التنقل إلى مركز كوفيد -19 بالمنستير

زووم تونيزيا | الاثنين، 15 جوان، 2020 على الساعة 15:39 | عدد الزيارات : 1760
أفاد المدير الجهوي للصحة بقبلي جوهر المكني، أنه تم على غثر القيام بعمليات التقصي والتحاليل لأشخاص لهم علاقات بحالة الإصابة المحلية الأولى بفيروس كورونا، اكتشاف حالة الإصابة المحلية الثانية خلال اليومين الماضيين.

 

وأكد مواصلة الفرق الصحية رفع العينات بكثافة في إطار مزيد التقصي للتثبت من مدى انتشار العدوى، داعيا إلى الحرص على التباعد الجسدي وحمل الكمامات والالتزام بالوقاية الفردية والحجر الصحي الفردي للمدة المطلوبة للتأكد من السلامة من الإصابة بالفيروس.

 

وشدّد المصدر ذاته على ضرورة انتقال الحاملين المؤكدين للفيروس لمركز الحجر الصحي الجماعي بالمنستير في إطار الخطة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا للخضوع لبروتوكول علاجي يسرع من شفائهم ويجنب انتقال العدوى في وسطهم العائلي في صورة بقائهم بمنازلهم.

 

وأشار إلى تواصل وجود 3 حالات مصابة بفيروس كورونا بمدينة القلعة إلى حد اليوم، تمت دعوة حالة منهم منذ اكتشاف إصابتها بالمرض إلى الانتقال إلى مركز الإيواء بالمنستير إلا أنها لم تستجب، وحالة ثانية لها ظروف اجتماعية يجري حلها من قبل السلط الجهوية، والحالة الثالثة هي الحالة التي تم اكتشافها يوم أمس الأحد والتي من المؤمل نقلها اليوم إلى المنستير.