آخر الأخبار

قابس ..المستشفى الجهوي يبلغ طاقة إستيعابه القصوى من المرضى المصابين بكورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 13 أفريل، 2021 على الساعة 20:47 | عدد الزيارات : 837

زووم - أفادت المسؤولة على قسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقابس الدّكتورة سنية الحمروني انّ المستشفى بلغ طاقة إستيعابه القصوى من المرضى المصابين بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد المرضى المقيمين 43 موزّعين بين قسم الكوفيد وقسم الإنعاش ومن بينهم 10 في قسم القلب.

 

ورغم ذلك فإن أعداد المرضى في تزايد فيما تتواصل المساعي حثيثة من قبل إدارة المستشفى لتوفير أسرّة وآلات الأوكسيجين بقسم ٱخر بالمستشفى.

 

كما دعت المسؤولة على قسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقابس المواطنين إلى ضرورة الوعي بأهمّية ترشيد الإقبال على التّحاليل المخبريّة والتّحاليل السّريعة (فقط كبار السّن والاشخاص الحاملون للاعراض، امّا المخالطون وغيرهم فعليهم الإلتزام بالحجر الصّحي الذّاتي لمدة 10 ايام ).

 

هذا واشارت المسؤولة على قسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي بقابس الدكتورة سنية الحمروني إلى ضرورة إلتزام المواطنين بالبروتوكول الصّحي و الإبتعاد عن التّجمّعات (مخابز واسواق وغيرها ) وذلك من أجل تقليص عدد الإصابات.

 

ودعتهم ايضا إلى إحترام الإجراءات المتّخذة داخل المستشفى المتعلّقة بتقليص عدد المرافقين للمصاب (شخص واحد فقط) وتقليص عدد الزّيارات نظرا للضّغط الحاصل على فرق العمل من إطار طبّي وشبه طبّي.

كلمات مفاتيح :
قابس فيروس كورونا