سياسة

إصابة جديدة بعدوى كورونا في قفصة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 21 أفريل، 2020 على الساعة 19:43 | عدد الزيارات : 2802
ارتفعت حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا في ولاية قفصة، اليوم الثلاثاء، بتسجيل إصابة جديدة بمعتمدية قفصة الجنوبية، وذلك بعد صدور نتائج دفعة أخرى من فحوصات الكشف عن هذا المرض.  

 

وقال المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، "إن نتائج تحاليل عيّنات 18 شخصا، كشفت إصابة امرأة من منطقة رأس الكاف، من معتمدية قفصة الجنوبية، بعدوى وباء كورونا، بما يرفع من عدد الإصابات بالجهة، إلى 33 حالة، باحتساب مصابتين تقيمان بسوسة وأصيبتا بالعدوى من شخص يقيم بقفصة.


وبخصوص العيّنات التي كانت نتائجها سلبية، أوضح المصدر ذاته أنّها تتضّمن عيّنات لثلاثة مصابين يقيمون منذ فترة بمسلك "كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي بقفصة للعلاج، مشيرا إلى أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة، سيخضعون بعد 48 ساعة لفحوصات أخرى، وفي حال كانت نتائج الفحوصات القادمة سلبية مثلما هو الحال اليوم، سيُعلن الإطار الطبي وشبه الطبّي المشرف على علاجهم، عن شفائهم من هذا الفيروس.


من ناحية أخرى وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة، الخاصة بيوم 19 أفريل والتي نشرها اليوم الثلاثاء، على صفحته الرّسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، فإنّ معدل الإصابة التراكمية، لكل 100 ألف ساكن، في ولاية قفصة، يتجاوز سبع إصابات.