سياسة

سوسة : إصابة 9 أفراد من نفس العائلة بالكورونا

زووم تونيزيا | الأحد، 5 أفريل، 2020 على الساعة 23:23 | عدد الزيارات : 4487
  أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" اليوم الأحد 5 أفريل 2020، أن 9 أفراد ينتمون إلى نفس العائلة قد أصيبوا جميعهم بفيروس كورونا المستجد.  

 

  وأشار المصدر نفسه، إلى أن هذه العائلة تنتمي إلى معتمدية سوسة المدينة التي تتصدر الترتيب بأكبر عدد من الإصابات بمُعدل 15 حالة ، تليها معتمدية سوسة جوهرة بـ 14 حالة ( 3 من بينهم من نفس العائلة)،  ثم مساكن بثماني حالات،  كندار 3 حالات،  القلعة الصغرى حالة،  هرقلة 3 حالات ،  أكودة 3 حالات ،سيدي عبد الحميد حالة ، القنطاوي حالة و حي الزهور حالة .

 

كما تم تسجيل ثلاث حالات وفاة بولاية ، تعود حالة الوفاة الأولى لإمرأة سبعينية تقطن بجهة سهلول توفيت يوم 18 مارس الماضي. 

 

أما حالة الوفاة الثانية سجلت  الليلة الفاصلة بين أمس السبت و الأحد و ضحية الوباء (48 عاما) هو المنسق الأول لمحلية حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري بسوسة المدينة كان أقام بقسم الإنعاش الطبي بمستشفى فرحات حشاد منذ 25 مارس المنقضي.

 

 و تعود حالة الوفاة الثالثة التي تم الإعلان عنها صباح اليوم الأحد إلى موظف بالمندوبية الجهوية للفلاحة بسوسة  في العقد السادس من عمره  وقد سبق وأن أقام أيضا  بقسم الإنعاش الطبي.

 

وفي المقابل ذلك تم تسجيل حالة شفاء وحيدة بالجهة وهي  لمواطن أجنبي يحمل الجنسية الرومانية مقيم بمدينة هرقلة كان قدم من مصر يوم 10 مارس و تم الإعلان عن إصابته يوم 17 من نفس الشهر .

 

كلمات مفاتيح :
سوسة فيروس كورونا