سياسة

بسبب الهجوم الإرهابي / إيقاف الإعلامي المصري "أحمد موسى" عن العمل

زووم تونيزيا | الأحد، 22 أكتوبر، 2017 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 5284
زووم - قررت نقابة الإعلاميين بمصر، اليوم الأحد، وقف أحد الإعلاميين المقربين من النظام، عن العمل مؤقتًا، بعد بثه تسجيلًا صوتيًا أمس متعلقًا بتفاصيل هجوم إرهابي تعرّضت له عناصر شرطية الجمعة.

 

وقال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، أنّه تقرّر في اجتماع طارئ لمجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج "على مسئوليتي" الذي يُقدّمه الإعلامى أحمد موسى على القناة الخاصة صدى البلد الفضائية إيقاف مقدّم البرنامج لحين انتهاء التحقيق معه.

 

وأرجع الكنيسي ذلك إلى "حلقة موسي المذاعة يوم السبت 21 أكتوبر، وما قُدم فيها من محتوى إعلامي يتنافى مع قانون نقابة الإعلاميين".

 

ومساء أمس السبت، أذاع موسى تسجيلاً صوتيًا، نسبه لأحد الضباط المصابين بالهجوم، يروي فيه الأخير تفاصيل الحادث فيما نقلت مواقع صحفية التسريب الصوتي على نطاق واسع.

 

وفي السياق ذاته، أوضح نقيب الإعلاميين في البيان ذاته، أن قانون نقابة الإعلاميين "يحظر وبالأخص في مادته 69 أي تناول إعلامي يؤدي إلى الإخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضًا ميثاق الشرف الإعلامي"، مُعتبراً التسجيل الصوتي المسرب "يمثل مخالفة صارخة كان لزامًا على النقابة التصدي لهذه المخالفة".
كلمات مفاتيح :
مصر أحمد موسى