سياسة

نحو احداث قطب جامعي متخصص في العلوم الاجتماعية التطبيقية

كريمة قندوزي | الاثنين، 15 ماي، 2017 على الساعة 17:06 | عدد الزيارات : 2436
أدى كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير التعليم العالي و البحث العلمي سليم خلبوص بعد ظهر اليوم الإثنين 15 ماي 2017 زيارة إلى المعهد الوطني للشغل و الدراسات الاجتماعية.

و كانت هذه الزيارة مناسبة عاين خلالها الوزيران ظروف عمل إطارات و أعوان و أساتذة المعهد و ظروف سير الامتحانات الجامعية، كما كانت مناسبة لإطلاع الهيئة المديرة للمعهد و أساتذته على مشروع إحداث قطب جامعي متخصص في العلوم الاجتماعية التطبيقية.

و أكد الوزير أنه تم تخصيص قطعة أرض لهذا المشروع تمسح 15754 مترا مربعا بولاية منوبة و ستنطلق الدراسات الخاصة به قبل نهاية سنة 2017، و يندرج إحداث هذا القطب الجامعي في إطار تشكيل خارطة جامعية شاملة و متكاملة يكون أحد لبناتها الأساسية المعهد الوطني للشغل و الدراسات الاجتماعية و يضم المجالات المتعلقة بتدخلات الوزارة كالشغل و العلاقات المهنية و الصحة و السلامة المهنية و الهجرة و التربية المختصة و الدراسات في مجال الضمان الاجتماعي.

من جهته بين وزير التعليم العالي و البحث العلمي أن التفكير في إحداث قطب جامعي متخصص في العلوم الاجتماعية يندرج في إطار انفتاح المؤسسات الجامعية على محيطها، مؤكدا أن هذا المشروع يقوم على مبدأ التشاركية بين كل الأطراف.

من جهتهم استحسن أساتذة المعهد هذه البادرة باعتبارها ستكون بداية لمزيد تطوير مجالات البحث و الدراسات في المجال الاجتماعي و مزيد التنسيق بين كل المتدخلين في المجال من أساتذة و طلبة و باحثين و مهنيين و خبراء.