سياسة

سامي الطاهري: إجراء مشاورات لتقييم عمل الحكومة سيؤدي لتحويرات وزارية أخرى

زووم تونيزيا | الخميس، 4 ماي، 2017 على الساعة 13:39 | عدد الزيارات : 2318
قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الخميس 4 ماي الجاري إن “الاتحاد لا يدعو إلى إقالة الحكومة ولكنّه يؤكد الحاجة إلى وقفة تقييمية عميقة لعملها بعد قرابة 8 أشهر من تشكيلها”.  

 

وبيّن الطاهري، في تصريح إعلامي على هامش انعقاد الهيئة الإدارية الوطنية لاتحاد الشغل بالحمامات برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي، ان اجراء مشاورات لتقييم عمل الحكومة سيؤدي، وفق تحليله، إلى تحويرات وزارية أخرى مؤكدا أن هذه المسألة من مشمولات رئيس الحكومة.


ولفت إلى ان المنظمة الشغيلة لن تقترح أي إسم لوزارة التربية أو غيرها، معتبرا في تقييمه لعمل الحكومة أنّ الأخطر هو غياب وضوح البرامج والمواقف وضعف نسبة الالتزام بوثيقة قرطاج التي كان يُفترض تحديدها في خارطة طريق واضحة.


 وستنظر هذه الهيئة، الأولى بعد المؤتمر 23 لاتحاد الشغل، بالخصوص في متابعة قرارات المؤتمر الذي طلب مهلة بستة أشهر لمراجعة النظام الداخلي وملاءمته مع التغييرات التي أدخلت على القانون الأساسي بالإضافة إلى النظر في الوضع العام بالبلاد الذي يتطلب، على حد قوله، توحيد القراءة حول ما يحدث فيها.


من جهة اخرى، أوضح الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل أن المنظمة الشغيلة بصدد بلورة موقفها من مشروع قانون المصالحة، مذكرا بأن موقف الاتحاد يقوم على مبادئ أساسية أبرزها الالتزام بأحكام الدستور.

 

وات