سياسة

دار الكتب الوطنيّة: التّرفيع في معلوم الاِنخراط من 5 إلى 30 دينارا

زووم تونيزيا | الخميس، 16 فيفري، 2017 على الساعة 09:14 | عدد الزيارات : 2614
اِنطلقت دار الكتب الوطنيّة (المكتبة الوطنيّة)، يوم الأربعاء 15 فيفري 2017، في تنفيذ قرار التّرفيع في المعاليم الموظّفة على خدماتها لفائدة الباحثين، وفقا للقرار المؤرّخ في غرّة فيفري الجاري المتعلّق بضبط المعاليم الموظّفة على خدماتها.

 

وبموجب هذا القانون شهد معلوم الانخراط السّنوي اِرتفاعا من 5 دينارات إلى 30 دينارا، حيث حُدّد الانخراط الشّهري بـ 10 دنانير إلى جانب دفع غير المنخرطين 3 دنانير مقابل حصولهم على خدمات المكتبة الوطنيّة يوما واحدا.

 

وتوفّر دار الكتب الوطنيّة خدمات "النّسخ والرّقمنة" بوحدة الصّفحة الواحدة لحرفائها بـ 20 ملّيما بالنّسبة للنّسخ العادي الرّباعي الأبعاد، و100 مليّم للثّلاثي الأبعاد وللسّحب على الورق، و200 مليّم مقابل رقمنة الصّفحة الواحدة بالأبيض والأسود، و500 مليّم للصّفحة الواحدة المأخوذة من نصوص المخطوطات ومن نصوص الكتب النّادرة، والمرقّمة بالألوان.

 

كما تُتيح دار الكتب نسخ البحوث البيبليوغرافيّة من خلال أرصدة الكتب الوطنيّة بـ200 مليّم للصّفحة الواحدة، واستعمال القاعات الفرديّة للبحث بـ 10 دنانير لليوم الواحد، وتبيع منشوراتها البيبليوغرافيا الوطنيّة بـ 10 دنانير للمنشور الواحد وفهرس المخطوطات بـ20 دينارا.
كلمات مفاتيح :
دار الكتب الوطنية