سياسة

محسن حسن: دخلنا في حرب بالوكالة لا دخل لنا فيها..وتحالف الوطني الحر مع مشروع تونس مبني على باطل

هدى بوغنية | الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 2762
قال وزير التجارة السابق والمستقيل من حزب الاتحاد الوطني الحر، محسن حسن، إنه ضد المطالبة باستقالة وزير الداخلية الهادي مجدوب على خلفية اغتيال المهندس محمد الزواري مشددا على أنه عوض الدعوة لاستقالة مجدوب يجب الدعوة لدعم وزارة الداخلية بالكفاءات البشرية والاعتمادات والأجهزة لاعادة الاعتبار للدور الاستخبراتي.  

 

وأكد محسن حسن في تصريح لشمس اف ام وجود تقصير جزئي على مستوى العمل الاستخبراتي والحكومة ووزير الداخلية الحالي غير مسؤولين عنه مشيرا الى أن بعض الوزراء الذين أشروا على وزارة الداخلية بعد الثورة ساهموا في إفراغها من كفاءاتها بينهم فرحات الراحجي الذي اتخذ قرارات ارتجالية ساهم من خلالها في تفريغ الوزارة من كفاءاتها وفق قوله.


ومن جهة أخرى، اعتبر محسن حسن، إن الاتحاد الوطني الحر دخل في حرب بالوكالة لا دخل له فيها مصرحا "دخلنا في حرب بالوكالة لا دخل لنا فيها".


وأوضح محسن حسن أن حزب الوطني الحر أنجز مؤخرا دراسة داخلية أثبتت نتائجها أن أسوأ تحالف يمكن للحزب القيام به يكون مع مشروع تونس مشيرا الى أن مشروع حزب الوطني الحر مبني على التوافق والوحدة الوطني والتجميع لا على التفرقة في حين أن حركة مشروع تونس تقوم على معاداة طرف سياسي في البلاد وهو حركة النهضة.


وأضاف محسن حسن أن تحالف الوطني الحر ومشروع تونس مبني على باطل وغير مدروس ومتسرع وغير علمي والنتيجة لن تكون إيجابية معتبرا أن رئيس الحزب سليم الرياحي أخطأ سياسيا عندما توجه للمعارضة وتحالف مع مشروع تونس.