سياسة

سليم الرياحي: الباجي قائد السبسي وسليم العزابي يتحكمان في يوسف الشاهد ووثيقة قرطاج هي عملية تحيل

هدى بوغنية | الاثنين، 12 ديسمبر، 2016 على الساعة 08:54 | عدد الزيارات : 2672
انتقد سليم الرياحي رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر، انزلاق نظام الحكم في تونس نحو نظام رئاسي مشددا على ان الباجي قائد السبسي وسليم العزاربي يتحكمان في رئيس الحكومة يوسف الشاهد وأن هذا الأخير يحكم بنسبة 5 بالمائة.  

 

واضاف الرياحي خلال حضوره في برنامج “لمن يجرؤ فقط” على قناة الحوار التونسي مساء أمس الاحد 11 ديسمبر أن "تركيبة القصر والمستشارين إلي فيه والمجموعة إلي فيه غير قادرة على تسيير شؤون البلاد... القصر غير مؤهل للحكم ويجب على رئيس الحكومة الحكم والنظام البرلماني  يأخذ دعمه فقط من الأحزاب مشيرا الى ان ما أسماه ” بحاشية القصر” تتصل بشكل دوري بالشاهد .


واتهم الرياحي، الباجي قائد السبسي بالاستحواذ على صلاحيات الاحزاب الحاكمة وعلى صلاحيات رئيس الحكومة يوسف الشاهد معتبرا ان السبسي سبق ووضح بأن الشعب التونسي يريد نظام رئاسي في حين أن تونس الان تحت النظام البرلماني.


كما اعتبر الرياحي ان وثيقة قرطاج “هي عملية تحيل” ، كاشفا انه مزق تلك الوثيقة،التي تضم اولويات عمل حكومة الوحدة الوطنية، معلنا تموقع حزبه في المعارضة ، وانخراطه في مشاوراتتهدف الى تشكيل “جبهة وسطية ” تضم الاحزاب ” التي وضعت مصلحة تونس كأولوية في عملها السياسي” .

 

كلمات مفاتيح :
سليم الرياحي