سياسة

تعاون في الأفق بين المعهد العربي لحقوق الإنسان ووزارة الشؤون الاجتماعية

كريمة قندوزي | الخميس، 3 نوفمبر، 2016 على الساعة 14:38 | عدد الزيارات : 2240
استقبل وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي صباح اليوم الخميس، 03 نوفمبر 2016، بمقر الوزارة، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان عبد الباسط بن حسن و الوفد المرافق له و ذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

 

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين الوزارة و المعهد لا سيما اتفاقية الشراكة المتعلقة بنشر ثقافة حقوق الإنسان و التعريف بالحقوق الاقتصادية و الاجتماعية ذات العلاقة بالممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية و سبل مزيد تطويرها.

 

و أكد الوزير بالمناسبة أن ضمان حقوق الإنسان و خاصة الفئات ذات الاحتياجات الخصوصية مسؤولية وطنية مشتركة، منوها بالدور الريادي للمعهد العربي لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال الدورات التكوينية و الدراسات و برامج التعاون مع كل الأطراف.

 

و بيّن الطرابلسي استعداد الوزارة لمزيد تطوير علاقات تعاونها مع المعهد خاصة في مجال إدماج الثقافة داخل المؤسسات لمزيد نشر ثقافة العمل و الإبداع و تجذير روح المواطنة داخل المؤسسات الاقتصادية.

من جانبه استعرض بن حسن خطة عمل المعهد للفترة القادمة و التي سيتم خلالها تقييم نتائج اتفاقية الشراكة بين الوزارة و المعهد و إعداد المعهد لاستراتيجية عمل لمعالجة ظاهرتي التمييز و الإقصاء.