سياسة

وزير الصناعة: الوضع الاقتصادي في تونس في تحسن

هدى بوغنية | الأربعاء، 13 جويلية، 2016 على الساعة 08:35 | عدد الزيارات : 2481
تولى وزير الصناعة زكرياء حمد، مساء الثلاثاء 12 جويلية، الإشراف، نيابة عن رئيس الحكومة الحبيب الصيد، على افتتاح الدورة الخمسين لمعرض صفاقس الدولي التي تنتظم من 12 الى 26 جويلية الجاري بصفاقس، تحت سامي إشراف رئيس الجمهورية.  

 

وأوضح وزير الصناعة في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح الرسمي للدورة 50، الذي تميز بحضور عدد من رجال الأعمال وممثلي الهياكل المهنية والاقتصادية ومكونات المجتمع المدني والوجوه السياسية ونواب الشعب ممثلي ولاية صفاقس، أنه سيبلغ رئيس الحكومة كل المشاغل التنموية التي عبر عنها أبناء الجهة. كما أكد في سياق متصل على التزام الحكومة بتنفيذ قرار غلق معمل السياب في موفى سنة 2017، مبينا في ذات الوقت أن عملية تثمين الفوسفوجيبس لا تزال محل دراسة ستحسم نتائجها القرار النهائي في شأن هذه المسألة.


وعلى صعيد آخر، شدد حمد على دور المعرض والعارضين والمؤسسات الاقتصادية عموما في صفاقس في دفع العجلة الاقتصادية للبلاد، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي في تحسن، كما تؤكده عديد المؤشرات، إذ حققت نوايا الاستثمار في الصناعة تطورا بنسبة 23 بالمائة خلال الاشهر الستة الأولى من السنة الحالية خاصة في الصناعات الغذائية وصناعة مكونات الطائرات وهي مجالات ذات طاقة تشغيلية عالية خاصة بالنسبة لحاملي الشهائد العليا.


وتم، بهذه المناسبة، تسليم وثيقة تتضمن مشاغل الجهة التنموية إلى وزير الصناعة ليسلمها بدوره الى رئيس الحكومة، تحتوي على مقترح لجملة من المشاريع التنموية على غرار المدينة الرياضية، والمستشفى الجامعي، وغيرها.

كلمات مفاتيح :
زكرياء حمد