سياسة

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بنجاح

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 أكتوبر، 2014 على الساعة 21:40 | عدد الزيارات : 568
بدأ ريال مدريد بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه على كورنييا من الدرجة الثالثة 4-1 في ذهاب دور الـ16.  

خاض النادي الملكي مباراة الذهاب مساء اليوم بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 ديسمبر المقبل في المغرب باعتباره بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على أن يستضيف مباراة الإياب في الثاني من ديسمبر المقبل وهو الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وكان ريال مدريد توّج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

ودخل النادي الملكي المباراة بعيداً عن ملعب كورنييا- ال برات، حيث يلعب اسبانيول وبرشلونة، بمعنويات عالية بعد انتصاراته المتتالية التي بلغت 9 في مختلف المسابقات آخرها على حساب غريمه التقليدي برشلونة (3-1) في الكلاسيكو السبت الماضي، وهو سجّل 38 هدفاً في المباريات التسع الأخيرة مقابل 6 دخلت مرماه.

وأراح مدرّب النادي الملكي الايطالي كارلو انشيلوتي الكثير من نجومه خاصة أنه تنتظره قمّة نارية الثلاثاء المقبل أمام ضيفه ليفربول الإنكليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلّي.

وغاب عن صفوف النادي الملكي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي وقائده ايكر كاسياس وسيرخيو راموس والألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل، فيما بقي البرازيلي مارسيلو على دكة البدلاء ودخل في الشوط الثاني وسجّل الهدف الرابع.

ووجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في فكّ التكتّل الدفاعي لكورنييا في الشوط الأوّل وافتتح التسجيل عبر مدافعه الدولي الفرنسي رافايل فاران بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها ايسكو (9).

لكن فرحة رجال انشيلوتي لم تدم سوى 12 دقيقة، حيث نجح اوسكار مونوز في إدراك التعادل مستغلاً خطأ لدفاع النادي الملكي في التعامل من احدى هجمات أصحاب الأرض فسدّد كرة قوية من داخل المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (21).

وأعاد فاران التقدّم للنادي الملكي بالطريقة ذاتها للهدف الأول، عندما طار لكرة من ركلة ركنية لايسكو وتابعها داخل المرمى (37).

وتابع ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وعزّز بالهدف الثالث عبر الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (54)، قبل أن يختم مارسيلو المهرجان بهدف رابع من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة قوية زاحفة لايسكو (76).

لطفي المرايحي ينفي إيقافه

السبت، 12 نوفمبر، 2022 - 22:25