آخر الأخبار

وزارة الصحة: رصد اعتمادات بقيمة 4 مليارات لتغطية العمليات الوقائية ضدّ فيروس كورونا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 25 فيفري، 2020 على الساعة 15:03 | عدد الزيارات : 1909
أفاد مدير عام رعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة، شكري حمودة، اليوم الثلاثاء 25 فيفري 2020، بأنّ وزارة الصحة تحصّلت على اعتمادات بقيمة 4 مليون دينار من قبل وزارة المالية لتغطية العمليات الوقائية ضد فيروس "كورونا" المستجد.

 

وأوضح حمودة، خلال جلسة استماع بلجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بالبرلمان، بأنّ وزارة الصحة تقدمت بطلب لوزارة المالية للحصول على 16 مليون دينار لتنفيذ الخطة الوطنية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، لكن وزارة المالية وافقت على منحها 4 مليون دينار فقط مع قبولها تخصيص اعتمادات إضافية لوزارة الصحة حسب تطور حاجياتها في مجال مكافحة هذا الفيروس.

وأكّد شكري حمودة، في تصريح لـ(وات)، أنه لم يتمّ تسجيل أية حالة مشتبه بها أو أية إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" حسب تحاليل المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة.

كما أكّد المتحدّث، أن وزارة الصحة تبذل كل طاقاتها من أجل التوقي من انتشار فيروس "كورونا" المستجد واتخاذ تدابير العزل الصحي والإحاطة وتقديم العلاج.

ومن جهتهم عبّر أعضاء لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية عن مؤاخذاتهم إزاء ما اعتبروه نقصا في الاعتمادات المرصودة لوزارة الصحة (4 مليون دينار).

كلمات مفاتيح :
وزارة الصحة