آخر الأخبار

بعد اِتهام الشارني بالتحيّل على رئيس الجمهورية، جامعة المُلاكمة تستغرب التكريم وتُوضّح

زووم تونيزيا | السبت، 6 ماي، 2017 على الساعة 17:44 | عدد الزيارات : 17248
زووم - اِتهم السياسي والمحامي سمير بن عمر وزيرة شؤون الشباب و الرياضة ماجدولين الشارني بالتحيّل على رئيس الجمهورية عبر تقديمها لبطل ملاكمة وهمي وتكريمه.

 

وفي حين أنّ الوزيرة نفت في ردّ مقتضب هذه الاتهامات، أكّد كمال دقيش رئيس الجامعة التونسية للملاكمة في تصريح للصباح أنّ جامعة الملاكمة لا علاقة لها بالحدث الذي أقيم في مساكن الشهر الماضي والتي توج فيه فحيمة باللقب وذلك بما أن الجامعة لا تتدخل في منافسات الملاكمة المحترفة مشددا على أن حضوره كان بدعوة من منظمي المواجهة.

 

هذا وبيّن قديش بأن الشركة التي أقامت النزال لم تُغالط التونسيين ولا الوزارة كما يتم الترويج له حيث كان الجميع على علم بأن هذا النزال يخص الملاكمين المتوسطين والمنتمين إلى الفئة الأقل إشعاعاً من نزالات الوزن الثقيل، مضيفا بأن الترويج الإعلامي لهذا الحدث قد يكون تسبب في هذا اللغط.

 

هذا وأوضح كمال قديش بأنه وعلى الرغم من أن البطولة التي توج به معز فحيمة لا تعد اِنجازا كبيراً أو فريداً من نوعه فإن التقليل من شأنه كملاكم ومن منافسه الروسي لا يمكن قبوله حيث أظهرا مستويات محترمة قياسا بالفئة التي ينشطان فيها والتي تعد أقل قيمة من بقية نزالات الملاكمة المحترفة.

 

أما بخصوص تكريمه من قِبل رئيس الجمهورية، فقد بيّن أنّ يستغرب هذا التكريم لأنّ الحدث لا يستحق هذه الحركة، مُشيراً إلى أنّه يجهل تماما ما نقلته ماجدولين الشارني للباجي قائد السبسي والطريقة التي قدّمت بها هذا الحدث.