آخر الأخبار

العكرمي: الموساد هو من نفذ عملية اغتيال الزواري وتوجد مكاتب "ملغومة" في تونس

هدى بوغنية | الاثنين، 19 ديسمبر، 2016 على الساعة 14:49 | عدد الزيارات : 4242
 أكد وزير الداخلية المكلف بالإصلاح السابق محمد لزهر العكرمي أنه منذ علمه بعملية الاغتيال تحصل على معطيات أولية بسيطة تؤكد أن الموساد هو من نفذها.  

 

وأبرز لزهر العكرمي في تصريح لشمس اف ام أنه على يقين بأن الموساد نفذ عملية الاغتيال خاصة في ظل وجود "كاتم صوت وترك الأسلحة داخل سيارة والمهندس محمد الزواري غير مستهدف في تونس وغير معروف" مضيفا أنه "لا يعتقد أن الأمن له معلومات حول المهندس محمد الزواري أكثر من المعلومات التي تعرفها عائلته".


هذا وشدد العكرمي على عدم تحميل وزارة الداخلية والحكومة ما لا يحتملا مؤكدا إنه مهما كانت قوة الاستخبارات وقوة الأمن عمليات الاغتيال تقع في عديد الدول على غرار فرنسا ولبنان والامارات وتونس خاصة وأن "الكيان الصهيوني عدو قاتل ومحترف ويخصص شعبة كاملة للاغتيالات وله امكانيات غير محدودة".


ومن جهة أخرى، أكد العكرمي وجود مكاتب ملغومة انتصبت في تونس دون رخصة وقامت بإدخال تجهيزات إلى تونس ولها علاقة بالإعلام الإسرائيلي خاصة قناة العاشرة وفق قوله.


وبين لزهر العكرمي أن هذه المكاتب تقع مقراتها قرب شركتين مرخص لهما الأولى في سكرة والثانية في مونبليزير أي أين توجد الذبذبات، مشيرا إلى أنه تم التفطن إلى وجودهم عندما انطلقوا في العمل من خلال الحصول على عقود من القنوات التلفزية الأجنبية التي تقوم بتقارير في تونس.


كما أكد العكرمي أن هذه الشركات أو المكاتب تقوم بقرصنة الذبذبات مشيرا الى أنه تم رفع قضية في الغرض سنة 2013 غير أنهم استأنفوا الحكم الابتدائي وحكم قاضي الاستئناف لفائدتهم من خلال عدم سماع الدعوى كما أن القاضي الذي حكم في هذه القضية تحصل على عقد عمل في الخارج.