سياسة

قبلي ..ارتفاع عدد الاصابات بفيروس "كورونا" إلى 109 حالة

زووم تونيزيا | السبت، 13 جوان، 2020 على الساعة 19:48 | عدد الزيارات : 3693
زووم - قال المدير الجهوي للصحة بقبلي، جوهر المكني، اليوم السبت، أن 3 من الحاملين لفيروس "كورونا" والخاضعين للعزل الصحي الذاتي بمنطقة "القلعة"، أبدوا اليوم موافقتهم على نقلهم لمركز الايواء الجماعي بالمنستير لاستكمال علاجهم، مشيرا الى أن عدد الاصابات ارتفع، يوم أمس الجمعة، الى 109 بعد تسجيل حالة إصابة محليّة جديدة.

 

وأكد المكني، في تصريح لـ(وات)، على ضرورة الالتزام بالحجر الصحي لتجنب انتشار العدوى من جديد، لافتا الى أنه تم رفع 16 عينة جديدة من أجل التحليل للتثبت من مدى انتشار الفيروس لدى المقربين من الحالة المسجلة يوم أمس.

 

ودعا، في هذا الصدد، جميع الحاملين للفيروس، الى المبادرة بالانتقال لمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير، لما فيه ضمان لصحتهم من خلال الاسراع في استكمال علاجهم، من ناحية، ولما يمثله من حماية للمحيطين بهم من اقاربهم وأهاليهم، من ناحية أخرى.

 

ويبلغ إجمالي عدد الاصابات بفيروس "كورونا" بولاية قبلي، يبلغ 109 اصابات، تعافت 99 حالة من بينها الى اليوم، مع تسجيل حالة وفاة وحيدة لامراة من منطقة القلعة تعاني من أمراض مزمنة، علما وأن الحالات الـ9 المتبقية التي لا تزال حاملة للفيروس، 6 منهم يخضعون للحجر الصحي بمنازلهم تحت رقابة طبية، في حين يقيم 3 آخرون بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير.

 

وفيما يتعلق بالحمى التيفيّة، أوضح المدير الجهوي للصحة، انه تمت السيطرة على هذا المرض، لافتا الى ان المصالح الطبية قامت بانجاز بحث وبائي أولي لمعرفة أسباب انتشاره خاصة بمنطقة "تنبيب" من معتمدية قبلي الشمالية، ويجري حاليا انجاز بحث بيئي شامل، بالتنسيق مع عديد المصالح الاخرى، للاعداد للقيام بتدخل شامل بالمنطقة.
كلمات مفاتيح :
قبلي فيروس كورونا