سياسة

بسبب مبادرة بن غربية، عصام الشابي يُطالب بسنّ قانون يؤطر عمل مؤسسات سبر الآراء

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 10 ماي، 2016 على الساعة 13:00 | عدد الزيارات : 2177
علّق الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري عصام الشابي، من خلال تدوينة على صفحته على الفايسبوك اليوم الثلاثاء 01 ماي 2016، على مبادرة النائب مهدي بن غربية حول المساواة في الارث بين الرجل والمرأة.

 

وقال عصام الشابي أنّ كل ما خلفته مبادرة بن غربية من جدل و تساؤلات حول أهدافها و توقيتها هي مشروعة، مؤكدا أنّ البعض أصبح يختزل الحداثة في كل ما هو تصادم مع معتقدات الناس.

 

و أشار الشابي إلى أنّ مبادرة المساواة في الإرث تأتي كمحاولة لتوجيه اهتمامات الشعب التونسي بعيدا عن القضايا الحارقة، مبيّنا أنّه طالب بضرورة التعجيل بسن قانون يؤطر عمل مؤسسات سبر الآراء التي منحت لمبادرة بن غربية و هي في المهد تاييد 84 % من التونسيين

 

نص التدوينة:

 

"مبادرة تبرر أخرى بقطع النظر عما اثارته مبادرة النائب مهدي بن غربية حول المساواة في الارث من جدل و التساؤلات المشروعة حول اهدافها و توقيتها و معنى اختزال الحداثة في كل ما هو تصادم مع معتقدات الناس و محاولة توجيه اهتمامهم بعيدا عن القضايا الحارقة ،فقد لفتت النظر إلى ضرورة التعجيل بسن قانون يؤطر عمل مؤسسات سبر الآراء التي منحت لمبادرة السيد بن غربية و هي في المهد تاييد 84 % من التونسيين ... قانون يتصدى لعمليات توجيه الرأي العام مدفوعة الأجر و يضع حدا لجشع القائمين عليها."