سياسة

رئيس البرلمان يُؤكّد على ضرورة تمكين الشباب المُعطّل من مقاسم فلاحية بما يسهم في تقليص البطالة

زووم تونيزيا | الاثنين، 22 مارس، 2021 على الساعة 20:19 | عدد الزيارات : 1156

زووم - استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الاثنين 22 مارس 2021 أحمد عظوم وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بالنيابة، وذلك بمناسبة حضوره الجلسة العامة المخصصة لتوجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب الى عدد من أعضاء الحكومة.

 

واطلع وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية بالنيابة رئيس مجلس نواب الشعب على خصوصيات عمل الوزارة وبرامجها المستقبلية وخاصة في ما يتعلّق بتسویة الوضعیة العقاریة للأراضي الفلاحیة ، و تقصّي الأموال المنهوبة بالخارج ، مؤكّدا الصعوبات التي تتعرض لها الوزارة في تنفيذ خططها والقيام بمهامها ولاسيما من حيث التشریعات التي تتطلب المراجعة.

 

وحيّا رئيس مجلس نواب الشعب المجهودات التي تبذلها وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية وسعيها المتواصل الى الحفاظ على ممتلكات المجموعة الوطنية وحماية املاك الدولة العامة والخاصة وتيسير استغلال الأراضي الفلاحية التابعة للدولة. كما ثمّن الإصلاحات المتواصلة لحمایة الرسم العقاري ولحسن توظیف عقارات الدولة المسترجعة وخاصة منھا العقارات الفلاحیة . وشدّد في هذا الصدد على ضرورة تمكین الشباب المعطّل من مقاسم فلاحية للعمل فيها بما يسهم في تقليص البطالة.

 

كما أبرز ضرورة تطوير التشريعات ذات العلاقة ومراجعتها وتفادي التعقيدات الإدارية مع النظر في سبل معالجة المشاريع المعطّلة، مؤكّدا استعداد مجلس نواب الشعب للاضطلاع بدوره في هذا المجال عبر ممارسة وظيفته الرقابية والتشريعية.

 

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى الى أهمية العمل على حل الإشكاليات العقارية المتعلقة بالمساجد وصرف مجهود أكبر لصيانة المعالم الدينية والمساجد.